الأربعاء: 18/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحكم المحلي تطلق العمل بنظام معلومات التشكيلات والانتخابات

نشر بتاريخ: 23/12/2015 ( آخر تحديث: 23/12/2015 الساعة: 15:42 )

رام الله -معا - أطلقت وزارة الحكم المحلي اليوم الأربعاء، العمل بنظام معلومات التشكيلات والانتخابات للوزارة، حيث يهدف النظام إلى أتمتة عمليات الإدارة العامة للتشكيلات والانتخابات في وزارة الحكم المحلي.

جاء ذلك خلال افتتاح الوزير حسين الأعرج ووكيل الوزارة محمد حسن جبارين لجلسة افتتاحية تدريبية لبدء العمل على النظام، وذلك بمشاركة الإدارة العامة للتشكيلات والانتخابات في الوزارة وموظفيها في المديريات، ووحدة أنظمة المعومات في الوزارة.

وأكد الأعرج أهمية النظام الذي من شأنه توفير سجل كامل ومحدث للهيئات المحلية الفلسطينية ( أسماؤها، رموزها المعتمدة، بحسب الإحصاء المركزين وأنواعها، وتصنيفاتها، وعدد من البيانت الاخرى ذات العلاقة)، إضافة إلى توفير سجل كامل ومحدث بأعضاء مجالس الهيئات المحلية، وضمان وجود مصدر واحد صحيح لبيانات تشكيلاتها.

وأضاف الأعرج أن النظام سيعمل على معالجة التحديثات في بيانات التشكيلات الناتج عن عمليات الدمج والضم والفصل للهيئات المحلية، وتوفير سجل حول الدورات الانتخابية والكتل، وإصدار تقارير تجميعية تفصيلية حول التشكيلات بحسب معايير متعددة.

من جهته، أشاد جبارين بالنظام الذي قامت وحدة أنظمة المعلومات بالتعاون مع الإدارة العامة للتشكيلات والانتخابات بتطويره والذي يجسد التطويع الجيد والإيجابي للتكنولوجيا والتوظيف السليم لها خدمة للعمل المؤسسي.

وأشار جبارين إلى أهمية البرنامج الذي سيعمل أيضاً على تشكيل أساس تطويري مستقبلي لرفد الأنطمة الاخرى ذات العلاقة ببيانات تشكيلات وانتخابات الهيئات المحلية الفلسطينية بصورة الكترونية.