الأربعاء: 18/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

كتلة الوحدة العمالية تدين جرائم الاحتلال بحق الصيادين

نشر بتاريخ: 23/12/2015 ( آخر تحديث: 23/12/2015 الساعة: 15:26 )

غزة-معا - أدانت كتلة الوحدة العمالية، اليوم الأربعاء، استمرار قوات الاحتلال الإسرائيلي في ممارساتها العدوانية وجرائمها بحق الصيادين الفلسطينيين في قطاع غزة، والتي كان آخرها اعتقال عدد من الصيادين اليوم في بحر بيت لاهيا شمال القطاع.


وأشارت الكتلة إلى أن قوات الاحتلال تواصل استهداف مراكب الصيادين الفلسطينيين الذين كانوا يمارسون عملهم اليومي في صيد الأسماك في المنطقة المسموح لهم بالصيد بها قبالة شواطئ بحر بيت لاهيا في شمال القطاع حيث أطلقت وابل من نيران الأسلحة الرشاشة تجاههم وحاصرت مراكبهم وأقدمت على اعتقال عدد منهم.


وقالت كتلة الوحدة: إن الاحتلال الإسرائيلي يمارس الإرهاب والقرصنة البحرية وينتهك يومياً القانون والمعاهدات الدولية وذلك باستهدافه للصيادين الفلسطينيين وقيامه بإطلاق نيران الرشاشات باتجاه مراكب الصيد بهدف القتل واعتقال الصيادين ومصادرة مراكبهم.


وأكدت الكتلة أن استهداف الاحتلال للصيادين الفلسطينيين سواء بالقتل أو الاعتقال أو لحرمانهم من مصدر رزقهم يأتي في إطار جرائم الحرب التي يرتكبها الاحتلال بحق أبناء شعبنا.


وجددت دعمها للصيادين، مطالبة بتوفير كافة الإمكانات لدعم صمودهم وتخفيف معاناتهم اليومية جراء الحصار وعدوان الاحتلال.


ودعت كافة المنظمات الدولية القانونية والإنسانية إلى التحرك الجاد لوقف عدوان الاحتلال وخرقه اليومي للقانون الدولي وانتهاكه لحقوق الإنسان.


وطالبت كتلة الوحدة العمالية بتوثيق جرائم الاحتلال والعمل على تقديم مجرمي الحرب الإسرائيليين إلى المحاكم الدولية.


ويشار إلى أن كتلة الوحدة العمالية هي الإطار العمالي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين.