الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اجتماع الائتلاف الفلسطيني في مركز يافا الثقافي

نشر بتاريخ: 24/12/2015 ( آخر تحديث: 24/12/2015 الساعة: 11:32 )
اجتماع الائتلاف الفلسطيني في مركز يافا الثقافي
نابلس- معا- عقد أعضاء الائتلاف الفلسطيني العالمي لحق العودة فرع فلسطين، يوم الأربعاء، اجتماعا في مركز يافا الثقافي في مخيم بلاطة بمدينة نابلس، للمشاركة في اللقاء التنسيقي الـ 14 في لبنان.

وحضر الإجتماع منسق الائتلاف وسكرتير جمعية الدفاع عن حقوق المهجرين سليمان الفحماوي، ونائب المنسق العام للائتلاف وعضو المكتب التنفيذي للجان الخدمات في مخيمات الضفة الغربية ناصر شرايعة، وأعضاء الائتلاف تيسير نصر الله وفايز عرفات من مركز يافا الثقافي، ومنسق اللجنة العليا لإحياء ذكرى النكبة محمد عليان، وإبراهيم نمر عضو إتحاد مراكز الشباب في مخيمات الضفة، وعمر عساف منسق تجمع القرى والمدن المهجرة.

وقدم شرايعة بإسم الائتلاف في بداية الاجتماع، التهنئة والتبريكات لمركز يافا الثقافي بمناسبة فوزه بجائزة الأثر العالمية لعام 2015.

واستعرض الفحماوي مسيرة الائتلاف ودوره في رسم السياسات والرؤى المشتركة للمؤسسات واللجان المنتسبة له، واسهاماته في تنسيق الأنشطة والفعاليات لأعضائه في مختلف أماكن تواجده.

وأكد الفحماوي على أهمية إستمرار الائتلاف في تعزيز ثقافة حق العودة، وترسيخها في عقول واذهان اللاجئين الفلسطينيين. 

وناقش أعضاء الإئتلاف الدعوة الموجهة لهم للمشاركة في اللقاء التنسيقي الـ 14 والمنوي استضافته من قبل مجموعة "عائدون" في لبنان، في أواخر شهر كانون الثاني القادم من عام 2016، مقررين الإئتلاف تلبية الدعوة، والاتصال بأعضاء الائتلاف في قطاع غزة لتنسيق عملية المشاركة.

واتفق الائتلاف في نهاية الاجتماع على عقد لقاء آخر في مقر لجنة الخدمات في مخيم بيرزيت لوضع الترتيبات الخاصة للمشاركين في لقاء بيروت.