الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

لهذا السبب انسحب الكشاف الارثوذكسي من الاستعراض

نشر بتاريخ: 24/12/2015 ( آخر تحديث: 24/12/2015 الساعة: 21:33 )
لهذا السبب انسحب الكشاف الارثوذكسي من الاستعراض

بيت لحم -معا- في سابقة هي الأولى على صعيد الاستعراض الكشفي، قررت مجموعة الكشاف الارثوذكسي بيت جالا الانسحاب من الاستعراض الكشفي واستقبال غبطة البطريراك فؤاد الطوال، وذلك بعد منعهم من حمل يافطات كتبت عليها شعارات وطنية .

وقال خالد القسيس، قائد مجموعة ارثوذكسي بيت جالا لغرفة تحرير وكالة معا إن مجموعته قررت حمل يافظات كتبت عليها شعارات باللغة الانجليزية والعربية حملت ثلاث رسائل هي (من حق اطفال فلسطين العيش بحرية وسلام، وامنياتنا في عيد الميلاد...انهاء الاحتلال، وفي عيد ميلاد الرسول لنرفع اصواتنا من اجل حرية اسرانا وشفاء جرحانا وعودة مبعدينا)، الا ان قيادة كشاف ترسنطا رفضت هذه الشعارات وطالبت بانزالها او الانسحاب من الاستعراض.



واضاف خالد "قررنا الانسحاب من الاستعراض بعد ان وصلنا الى دوار العمل في بيت لحم، كون ان الشعارات لا تسيء الى احد، وهي شعارات وطنية جاءت ضمن قسم الكشاف وهي خدمة الوطن واحقية ان يعيش اطفالنا بسلام.

وتابع يقول إن هذه هي المرة الاولى التي يتم فيها رفع يافظات تحمل شعارات وطنية ضمن الاستعراض الكشفي، وكان هدفها الاول هو ايصال رسالة للعالم عبر وسائل الاعلام المختلفة التي تشارك في تغطية هذه الاحتفالات بضرورة انهاء الاحتلال الاسرائيلي وحرية شعبنا الفلسطيني.

يذكر أن الكشاف الارثوذكسي بيت جالا يضم اكثر من 350 شخصا، ويشارك في استقبال غبطة البطريراك فؤاد الطوال واستقبال بطريرك الروم، وسبت النور ويشارك في اي مناسبة وطنية واي مؤسسة تحتاج الى احياء فعالية وطنية .