الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نضال الطلبة تعقد اجتماعا لكادرها في جامعتي الخليل وبولتيكنك فلسطين

نشر بتاريخ: 27/12/2015 ( آخر تحديث: 27/12/2015 الساعة: 12:12 )
الخليل- معا- أكدت كتلة نضال الطلبة الذراع الطلابي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني على ضرورة مراعاة اوضاع الطلبة وتحديدا الخريجين منهم، والعمل على خلق فرص عمل ومن أجل دمجهم في عملية التنمية المجتمعية.

وقالت الكتلة إن الاوضاع الصعبة التي تمر بها محافظة الخليل تتطلب من وزارة التربية والتعليم العالي توفير دعم الجامعات في المحافظة، وذلك لتعزيز صمود الطلبة، وجاء ذلك خلال اجتماع عقدته لكادرها في جامعة الخليل وبولتيكنك فلسطين، بحضور سكرتير المنظمة الطلابية احسان نصر، وعضوي هيئتها خالد مصلح وشادي العطاونة.

وتناول المجتمعون أوضاع الطلبة على الصعيد العام وأوضاع كتلة نضال الطلبة في جامعتي الخليل وبولتيكنك فلسطين بشكل خاص.

كما تدارس المجتمعون العديد من القضايا الطلابية الهامة التي تواجه الطلبة وفي مقدمتها المساعدات الطلابية والقروض والرسوم الإضافية على التسجيل، مؤكدين على ضرورة معالجة جميع هذه القضايا بأسرع وقت ممكن حتى يتسنى لجميع الطلبة الالتحاق بالفصل الدراسي القادم .

وأكد نصر على ضرورة العمل من اجل خلق الشخصية الواعية للطلبة وتعزيز مساهماتها في المجتمع، وترسيخ قيم وروح العمل الجماعي داخل نفوس الطلبة، مشيرا إلى أن المصلحة الطلابية هي القضية الأولى وستعمل كتلة نضال الطلبة بكل قواها من اجل النهوض بالعملية التعليمة وتحقيق أهداف الطلبة وتبني قضاياه.

من جانبه أشار سكرتير الكتلة بجامعة الخليل علي العطاونة لضرورة استمرارية كتلة نضال الطلبة بالمشاركة بالفعاليات، والاستمرار في عقد الاجتماعات للهيئات الإدارية في المحافظة من اجل الرقي بالحركة الطلابية وأهدافها، ووضع خطة عمل للفصل القادم.

مؤكدا أن الكتلة تعمل من أجل العدالة والنهوض بواقع العملية التعليمية، وتحقيق حقوق كافة الطلبة.