الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهلال الاحمر و نادي الزيتون ينظمان دورة تدريبية بعنوان "درء العنف"

نشر بتاريخ: 27/12/2015 ( آخر تحديث: 27/12/2015 الساعة: 15:25 )
الهلال الاحمر و نادي الزيتون ينظمان دورة تدريبية بعنوان "درء العنف"
غزة - معا -اللجنة الإعلامية :نظمت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني, عصر السبت 26 – 12 – 2015, دورة تدريبية بعنوان "درء العنف", بالتعاون مع نادي الزيتون, والتي أقيمت بصالة النادي, بمشاركة "25" شاب من أبناء الحي.

وافتتح الدورة أ. أحمد دلول "أبو ميار" رئيس نادي الزيتون, و أعضاء من مجلس الإدارة, وحاضر فيها مدربون مختصون من جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني وهم "جمانة قويدر, ومديحة شملخ, وابراهيم سكر, وسندس البلبيسي".

وتناولت الدورة العديد من القضايا لمعالجة ظاهرة العنف في المجتمع وفق آليات محددة, ضمن خطط وبرامج مجتمعية تخاطب جميع المستويات من أجل درء العنف.

ورحب "دلول" بوفد الهلال الأحمر الفلسطيني, مؤكداً لهم أن أبواب النادي مفتوحة للجمعية لإقامة نشاطاتها بالتعاون مع النادي, كما أكد أيضاً أن النادي ﻻ ينحصر على الجانب الرياضي فحسب تيمنا بشعار النادي الرسمي "ثقافي, اجتماعي, رياضي" وهذا ما يطبقه مجلس إدارة النادي وفق برامج وخطط واستراتيجية مدروسة.

من جانبه أكد ابراهيم سكر منسق الدورة والمحاضر فيها أن المتدربين كانوا على قدر كبير من المسئولية خلال الدورة, لافتاً إلى أن التعاون مع نادي الزيتون سيتخلل مواضيع متنوعة.

وعبر رمضان حجي أحد المتدربين عن سعادته الكبيرة بهذه الدورة, مشيراً أن العنوان الذي تناولته هام جداً لمجتمعنا من أجل بناء جيل قادر على حمل المسئولية وخاصة اننا نعيش تحت احتلال يحاول سلب كل شيء ويحاول أن يزرع في مجتمعنا العادات السيئة.