الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عزون يعبر عصيرة الشمالية نحو نصف نهائي كأس فلسطين بكرة اليد

نشر بتاريخ: 27/12/2015 ( آخر تحديث: 27/12/2015 الساعة: 15:33 )
عزون يعبر عصيرة الشمالية نحو نصف نهائي كأس فلسطين بكرة اليد
رام الله - معا - بسام ابو عرة - تأهل نادي عزون الى نصف النهائي لكأس فلسطين بكرة اليد بعد فوزه على عصيرة الشمالية يوم السبت بنتيجة 34 هدفا مقابل 25 ليلتقي في النصف النهائي مع شباب الخليل، في المباراة التي جرت على صالة جامعة بيرزيت والتي ينظمها الاتحاد الفلسطيني لكرة اليد.

وجاءت المباراة جيدة المستوى من قبل نادي عزون مهارة ولعبا جماعيا وخططا داخل الميدان فيما لم يكن فريق عصيرة الشمالية في مستواه المعهود وقدم احدى اسوء مبارياته خاصة في الشوط الاول بحيث لم يدخل لاعبوه اجواء اللقاء مطلقا وكان الفريق مشتتا بعيدا عن التركيز ما سمح لفريق عزون ان يطبق سيطرته بالكامل على مجريات الشوط الاول نتيجة ومستوى وتكتيكا واداء بفضل تحركات اسامة ابو السعيد الموزونة ومساعدة معتصم رضوان واحمد رضوان الذي برع في التسجيلب من اكثر من منطقة كان من العمق او من الاجناب وكذلك فادي رضوان ويحيى ابو هنية ويوسف حواري وساهر جودة وراغب رابي وبراعة الحارسين احمد سويدان وليث بدوان.

ووضح ان هناك تقدما وتطورا ملحوظا في فكر لاعبي عزون ويبدو لي ان مشاركتهم في البطولة العربية بتونس كانت مفيدة جدا في هذا الاطار ، فكان خط دفاع الفريق قويا وتحركات اللاعبين في الميدان تسير وفق نسق جيد ومدروس وكذلك هجمات الفريق بطريقة فنية رائعة ومدروسة ايضا والعودة للخلف بسرعة وحماية العرين ، كل ذلك ادى لتفوق عزون بالشوط الاول بنتيجة 16 هدفا مقابل 9 اهداف فقط.

بطل الدوري عصيرة لم يكن في مستواه ولم يظهر عليه الاعداد الجيد للقاء من خلال عدم تالق لاعبيه كعادتهم باستثناء سمير صوالحة الذي حاول جل جهده تقديم مستويات تليق بالفريق لكن باقي اللاعبين فلم يكونوا عند حسن الظن بهم في هذا اللقاء مسلمة صوالحة ومحمد حمادنة ومحمد عثامنة وخالد عثامنة وعبد الرحيم رواجبة وامير صوالحة فيما برع ناهي صوالحة بالذود عن عرينه وصده للعديد من الاهداف المحققة كما نجح عمر صوالحة بتسجيل 8 اهداف لفريقه في اللقاء.
ورغم محاولات عصيرة العودة لاجواء اللقاء من خلال توجيهات مدربهم طارق ياسين وتقليص الفارق التهديفي الا ان الفريق لم يوفق في اعادة الثقة للاعبيه وبقي الفارق متواصلا حتى نهاية اللقاء، ففريق عزون بقي هو الاخر يلعب برتم عال وبخطة دفاعية محكمة وهجومية ناجحة ادت بالنتيجة الى التفوق وانهاء المباراة لمصلحتهم بنتيجة 34 هدفا مقابل 25 .

سجل احمد رضوان من عزون 12 هدفا وعمر صوالحة من عصيرة 8 اهداف ، وانتقل فريق عزون بعد هذا اللقاء لمقابلة شباب الخليل في النصف نهائي والفائز منهما يلتقي شباب يطا على كأس فلسطين بكرة اليد.
حكم اللقاء ابراهيم الهدار واحمد الدبابسة وسجلها محمود نواجعة ووقتها جواد غنام وراقبها سميح الصفدي وحضرها عضو الاتحاد جمال سرحان وساعد بالتحكيم الحكم المتدرب احمد مرعي.