الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
إيران تقصف إسرائيل
4 قتلى وعدد كبير من الجرحى بعملية إطلاق النار في "تل أبيب

توقيع اتفاقية تعاون بين شركة مصنع الخلود للمفروشات وجامعة القدس

نشر بتاريخ: 28/12/2015 ( آخر تحديث: 29/12/2015 الساعة: 12:37 )
توقيع اتفاقية تعاون بين شركة مصنع الخلود للمفروشات وجامعة القدس
نابلس- معا- جرى التوقيع على اتفاقية تعاون بين شركة مصنع الخلود للمفروشات ونقابة العاملين في جامعة القدس المفتوحة/ منطقة نابلس، بحضور ممثلين عن فعاليات رسمية وأهلية واقتصادية بارزة.

ووقع الاتفاقية كل من السيد فراس قتلوني، المدير العام لشركة مصنع الخلود للمفروشات ممثلا عن الشركة، والأستاذ عاطف الوزني، رئيس نقابة العاملين في جامعة القدس المفتوحة/ منطقة نابلس، بحضور مدير منطقة نابلس التعليمية الأستاذ الدكتور يوسف ذياب، وغياث الجازي ممثلا عن محافظ نابلس، والحاج عدلي يعيش رئيس بلدية نابلس السابق والسيد هاني مقبول ممثلا عن لجنة تسيير أعمال بلدية نابلس، وبشار الصيفي مدير مديرية وزارة الاقتصاد الوطني بنابلس، ورئيس وأعضاء غرفة تجارة وصناعة نابلس عمر هاشم، والحاج عثمان مصلح والحاج سمير قادري، ورئيس ملتقى رجال الأعمال بنابلس نضال البزرة.
كما حضر من جامعة القدس المفتوحة الدكتور معزوز علاونة النائب، والدكتور سهيل أبو ميالة النائب الإداري، إضافة إلى عصام رياحي رئيس مجلس طلبة النجاح، ومهند الرابي وادهم خروبي من شركة ديارنا لإدارة الحدث، والدكتور الإعلامي أمين أبو وردة مدير مكتب أصداء للصحافة.

وحسب الاتفاقية فان بموجب أن الفريق الأول يعد جسم نقابي يمثل العاملين في جامعة القدس المفتوحة، والفريق الثاني يمثل شركة لصناعة الأثاث المنزلي بكافة أنواعه، ويرغب بالتعاون مع الفريق الأول، فقد اتفقا على أن يلتزم الفريق الثاني بتقديم عرض خاص بكافة المنتسبين لدى الفريق الأول، وفقا للجدول التالي: مشتريات أقل من 15000 شيكل خصم 10 بالمائة للدفع كاش، وخصم7 بالمائة للدفع بالشيكات. ومشتريات من 15000 إلى 20000 شيكل خصم 12 بالمائة للدفع كاش وخصم 10 بالمائة على 18 شيك. وأكثر من 20000 شيكل خصم 15 بالمائة للدفع كاش وخصم 12 بالمائة على 24 شيك. كما يلتزم الفريق الثاني بخصم حقيقي، حسب الجدول السابق.

وقال البزرة أن شركة الخلود نموذج نجاح لمشروع وطني، يلعب دورا في عملية التنمية في المجتمع المحلي، ويساهم في استيعاب الأيدي العاملة، ونجاحه يعد مكسبا لنابلس وللاقتصاد الوطني. من جانبه أكد قتلوني أن الشركة تمد يديها للمجتمع المحلي من اجل التعاون والتخفيف عن المواطن، لان رسالتها لا تقف عند حد التجارة، بل أن تشكل ركيزة في عملية البناء والتطوير المجتمعي وترسيخ الاقتصاد الوطني.

وقال الدكتور يوسف ذياب، أن توقيع اليوم يعد نشاط مجتمعي يتجلى فيه الخلود، بأنه مصنع للرجال قبل أن يكون مصنعا للأثاث، مشيدا بقدرة أسرة فلسطينية النهوض من العجز الذي يعيشه المجتمع، وإبراز هذا المشروع والمصنع العريق.واعتبر مقبول أن مصنع الخلود انطلق بالأساس من البلدة القديمة من نابلس، وبتكاتف أسرة واحدة تمكن من تحقيق النجاح الباهر بالإصرار والإرادة، رغم كل ما عانته في البدايات.

وأكد الصيفي أن شركة مصنع الخلود شركة وطنية بامتياز،ـ ووزارة الاقتصاد داعمة لكل الشركات الوطنية، كونها العمود الفقري للاقتصاد الوطني الذي يشكل الركن الأساسي في استيعاب القطاع الخاص للأيدي العاملة.

من جانبه دعا رئيس غرفة وتجارة نابلس عمر هاشم إلى دعم الشركات الفلسطينية، وتوفير البيئة الملائمة لتطوير المنتج الوطني ومنه قطاع المفروشات، والعمل على عدم وضع عراقيل ضريبية في سبيل تطورها، مشيدا بنجاح شركة مصنع الخلود.

كما تقدم الحاج عدلي يعيش بالتحية لعائلة قتلوني، لنجاحها في مشروعها العائلي الذي تحقق بفعل التكاتف والمثابرة، من أجل أن يكون منشئة تستوعب أيدي عاملة مهرة محلية.