الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فرحات يؤكد التواصل مع المؤسسات الداعمة لمساعدة الفقراء

نشر بتاريخ: 28/12/2015 ( آخر تحديث: 28/12/2015 الساعة: 14:36 )
غزة- معا- أكَّد رئيس لجنة زكاة النصيرات التابعة للإدارة العامة للزكاة بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية الدكتور يوسف فرحات، أهمية التواصل بين الزكاة والمؤسسات الداعمة من أجل المساهمة في مساعدة الفقراء والتخفيف عنهم وتلبية احتياجاتهم اللازمة وفق الإمكانات المتاحة.

جاء تأكيده خلال استقباله لوفد من المجلس التشريعي الفلسطيني ، ضم كل من الدكتور سالم سلامة والدكتور عبد الرحمن الجمل والأستاذ احمد درويش والأستاذ احمد عباس ، وذلك في إطار مد جسور الثقة والتعاون المشترك بين الطرفين.

وتخلَّلت الزيارة العديد من الموضوعات المهمة التي تحاكي الظروف القاسية والمعاناة الحقيقية التي يقاسيها أبناء شعبنا الفلسطيني عموماً وشريحة المحتاجين والفقراء على وجه الخصوص ، فيما ثمَّن الوفد الزائر جهود الزكاة ودورهم في التخفيف من حدة فقر المحتاجين قدر المستطاع.

وقدَّم الوفد درع شكر وتقدير للجنة زكاة النصيرات على جهودها المثمرة وتعاونها وتواصلها الدائم مع المؤسسات الأهلية والحكومية والمجلس التشريعي ، سائلين الله عز وجل أن يجعل العاملين فيها سبباً في رسم البسمة على شفاه المكلومين وعوناً وسنداً للفقراء والمحتاجين.

ومن جهة أخرى نفَّذت لجنة زكاة النصيرات اليوم الأربعاء مشروع " كسوة الشتاء لطلاب المدارس الفقراء" من المرحلتين الابتدائية والإعدادية لكلا الجنسين، بهدف رعايتهم والاهتمام بهم لينعموا بالتدفئة من برد الشتاء القارص مثلهم مثل الطلبة الآخرين.

و أوضح رئيس اللجنة الدكتور يوسف فرحات أن المشروع استهدف قرابة 1193 طالب وطالبة ممن يعانون ظروفاً اقتصادية صعبة ، وقد جاء ذلك بتمويل كريم من مجموعة عطاء التطوعية بالتعاون مع الإدارة العامة للزكاة.

ونوَّه إلى أن المشروع يأتي ضمن الجهود المبذولة في هذا الموسم للتخفيف عن كواهل أهلنا في قطاع غزة الصامد، لما له من أهمية كبيرة بأبنائنا الطلبة الفقراء وحمايتهم من برد الشتاء، وإدخال السرور عليهم، مما يرفع ذلك من شأنهم ومعنوياتهم ونفسيتهم على حد سواء.

ووجَّه فرحات رسالة شكر وتقدير للجهة المانحة ، والعاملين في الإدارة العامة للزكاة، مناشداً الجهات المانحة بأن تحذو حذوهم وتساهم في رفع المستوى المعيشي لدى الفقراء.

ومن جانب آخر انتقلت اللجنة إلى مشروع تغطية أسقف منازل الفقراء بالنايلون ؛ وقاية لهم من أمطار الشتاء.