الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية تفوح تستعد للمنخفضات الجوية لهذا العام

نشر بتاريخ: 28/12/2015 ( آخر تحديث: 28/12/2015 الساعة: 14:44 )
الخليل- معا- أعلنت بلدية تفوح، عن تشكيل لجنة طوارئ بالبلدية استعدادا للمنخفضات الجوية والأجواء الماطرة التي تسود المنطقة خلال هذا العام.

جاء ذلك خلال اجتماع عقد في مقر البلدية استكمالاً لاجتماعات سابقة نظمتها البلدية لمواجهة فصل الشتاء حيث ترأس الاجتماع رئيس البلدية الأخ محمود ارزيقات وأعضاء المجلس البلدي بحضور رئيس لجنة الطوارئ وأعضائها في البلدية , ومدراء ورؤساء الأقسام بالبلدية بالتنسيق مع المتطوعين من أهالي البلدة والدفاع المدني وأقسام الشرطة بالمحافظة وجميع الإطراف ذات العلاقة المباشرة بالاستعدادات.

ورحب رئيس البلدية بأعضاء اللجان والحضور خلال الاجتماع وأكد :"ان تشكيل هذه اللجنة يأتي ضمن جهود البلدية في الحفاظ على سلامة المواطنين من خلال وضع الآليات والتجهيزات اللازمة استعدادا للمنخفضات الجوية، وذلك بالتنسيق مع المؤسسات ذات العلاقة والتي تشمل وزارة الحكم المحلي والإشغال العامة والشؤون الاجتماعية والدفاع المدني وشرطة المحافظة" مبينا أنّ البلدية مستنفرةً بكافة طاقمها لأي طارئ وتعمل ما في وسعها ووفق الإمكانات المتاحة لاستقبال فصل الشتاء والعمل على التقليل من الأضرار التي تنجم عن تكون البرك في الطرقات من ناحية، وإغلاق بعض الشوارع أمام المواطنين من جهة أخرى من خلال تراكم الثلوج في حال قدوم الزائر الأبيض للبلاد.

من ناحيتهم، أكدوا كأعضاء للجنة أن اللجنة تهدف إلى تفادي وقوع خسائر مادية وبشرية وكذلك التأكيد على ضرورة قيام كل جهة بواجباتها في الاستعداد الجيد والكامل لمواجهة أي طارئ خلال المنخفض الجوي القادم.

بدوره أهاب رئيس البلدية وأعضاء المجلس البلدي بكافة المواطنين أخذ أقصى درجات الحيطة والحذر نتيجة الأحوال الجوية، والتعامل بشكل سليم مع المدفأة ومراعاة شروط السلامة العامة في المنازل والحدائق، وتثبيت كل ما هو معرض للتأثر بالرياح والتأكد من مجاري الصرف الصحي ومجاري مياه الإمطار وتجنب اقتراب الأطفال للمناطق التي تتجمع فيها المياه والاودية.

كما وحذر السائقين من خطر الانزلاق على الطرقات، مؤكدا ضرورة الالتزام بحدود السرعة المسموح فيها تجنباً لأي مخاطر ناتجة عن السرعة.

وأوضح إن لجنة الطوارئ التي تترأسها البلدية تتكون من جهازي الدفاع المدني والشرطة بالإضافة إلى طواقم فنية وهندسية مختصة من البلدية، مؤكداً أنّ اللجنة المشكّلة ستكون على أهبة الاستعداد لاستقبال أيّ طارئ في جميع الأوقات.

وتناول المجتمعون ضرورة توحيد الجهود في مواجهة المنخفض الجوي والبقاء على أهبة الاستعداد ومعالجة نقاط الضعف ونتمنى السلامة للجميع.
كما سيتم تعميم أرقام الطوارئ التي تم اعتمادها.