الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

د. كيله ترحب بزيارة رئيس لجنة الخارجية بمجلس الشيوخ الايطالي لفلسطين

نشر بتاريخ: 28/12/2015 ( آخر تحديث: 09/01/2016 الساعة: 09:43 )
د. كيله ترحب بزيارة رئيس لجنة الخارجية بمجلس الشيوخ الايطالي لفلسطين
القدس- معا- اجتمعت سفيرة دولة فلسطين لدى ايطاليا د. مي الكيله ببييرفرديناندو كاسيني رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الايطالي وذلك في مكتبة في العاصمة روما.

واطلعته السفيرة على اخر المستجدات على الارض وجرائم الاحتلال الاسرائيلي التي تقترفها بحق اطفال ونساء وشيوخ فلسطين وسياسة القتل بدم بارد ودون اسباب مدعين محاولة الضحايا العزل طعن المستوطنين والجنود حيث يقومون بالقاء السكاكين بجانب الشهداء والتقاط الصور لهم والتنكيل بهم ايضا.

وذكرت السفيرة عدة امثلة على هذه الحوادث مثل "الشهيدة المسنة مهدية حماد والاخوين دانا وعدي ارشيد من الخليل، واشارت الى سياسة اسرائيل الجديدة باحتجاز جثث الشهداء لالحاق الاذى النفسي بعائلاتهم وذويهم وفي حال تسليمهم يشترطون على الاهالي بعدم تشريح الجثث ودفنهم خلال ثلاث ساعات فقط وبحضور عدد محدود من المشيععين حيث نشك ونعتقد انهم يقومون بسرقة اعضائهم ويعتبر هذا جريمة حرب ومنافي للاخلاق والاعراف الدولية، وطالبت التدخل الفوري والمباشر من قبل المجتمع الدولي لحماية ابناء شعبنا وردع ومعاقبة الاحتلال الاسرائيلي على جرائمة"، وقالت ان هذا ما اكده الرئيس في كلمته بمناسبة الاعياد حيث طالب المجتمع الدولي بحماية ابناء شعبنا والوقوف بحزم بوجة اسرائيل وما يسمى داعش.

ورحبت السفيرة بزياره السيد كاسيني والوفد المرافق له الى فلسطين وتحثت ببرنامج الزيارة الى فلسطين واسرائيل من تاريخ 3/1 الى 6/1/2016 حيث سيزور الرئيس محمود عباس ويتناول العشاء معه اضافه الى اجتماعاته مع المجلس التشريعي ومع وزير الخارجية د. رياض المالكي.
كما طلبت سفيره فلسطين من السيد كازيني بزياره الطفل احمد دوابشه الذي يعاني من الحروق والطفل الوحيد الذي تم انقاذه بعد حرق عائلته من قبل المستوطنين في قريه دوما وذلك في مشفى تل هشومير.