الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية حسام تنظم يوما طبيا مجانيا

نشر بتاريخ: 29/12/2015 ( آخر تحديث: 29/12/2015 الساعة: 09:56 )
غزة- معا- نظمت جمعية الأسرى والمحررين "حسام" بالتعاون مع مركز زرقاء اليمامة للبصريات بغزة يوما طبيا مجانيا للبصريات وذلك تضامنا مع الأسرى داخل سجون اﻻحتلال ودعما لصمود ذويهم .

وقُدمت خلال اليوم الذي نُظم في قاعة مطعم "إتاليان كرست" بمدينة غزة الخدمة المجانية في مجال البصريات لعدد كبير من أهالي أسرى قطاع غزة وأسرى محررين ومتضامنين وإعلاميين ، حيث شملت الخدمة التي أشرف عليها عدد من المتخصصين من مركز زرقاء اليمامة فحوصات دقيقة لحدة البصر ، فحص كمبيوتر ، تحديد الوصفة الطبية المطلوبة وتحويل لطبيب العيون ، إضافة إلي خصم بنسبة تصل إلى 50% علي أسعار النظارات الطبية .

وقال موفق حميد مدير العلاقات العامة في جمعية "حسام" بأن هذا العمل يأتي في إطار الأنشطة التي تنظمها الجمعية لإبداء التضامن مع الأسرى ودعما لقضيتهم العادلة ومن أجل المساهمة في تقديم شكل من أشكال الخدمة الطبية لذوي الأسرى لتخفيف الأعباء المادية عنهم في ظل صعوبة الظروف الاقتصادية الراهنة .

بدوره أكد حمزة زقوت مدير مركز زرقاء اليمامة للبصريات بأن هذه المبادرة التي يساهم فيها المركز تعتبر شكل من أشكال التضامن والمؤازرة مع الأسرى وذويهم وهو جزء بسيط من العرفان بالجميل لمن قدموا زهرات شبابهم خلف قضبان الاحتلال دفاعا عن شرف وكرامة الأمتين العربية والإسلامية .

بدورهم شكر أهالي الأسري كافة القائمين علي اليوم الطبي المجاني مثمنين دور كل من يتقدم ويبادر لمد يد العون والإسناد للأسرى وذويهم في مختلف المجالات المادية والمعنوية والطبية .