الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نابلس: فتح تناقش دور الشابات في الهبة الجماهيرية الشعبية

نشر بتاريخ: 29/12/2015 ( آخر تحديث: 29/12/2015 الساعة: 11:53 )

نابلس -معا - نظمت لجنة التدريب وإعداد الكادر، وحركة الشبيبة الفتحاوية في حركة فتح إقليم نابلس اليوم مؤتمرا بعنوان "دور الشابات في الهبة الجماهيرية الشعبية في الوطن" بحضور أمين سر الأقليم جهاد رمضان، وعدد من أعضاء الإقليم وقادة الشبيبة الفتحاوية في المحافظة.


وأدار جلسات المؤتمر مسؤولة ملف التدريب واعداد الكادر مي قرادة، وأثارت عدة تساؤلات تمثل محاور المؤتمر وتتعلق بالتجربة النضالية النسوية، والسياق التاريخي لها.


وأكدت قرادة على مضي الحركة في تنظيم مثل هذه المؤتمرات لما له من أهمية كبيرة في تقييم الحالة الجماهيرية الفلسطينية، ورفدها بالطاقات والامكانات اللازمة لضمان استدامتها وتعزيز تأثيرها.


وتناول المؤتمر ثلاثة محاور رئيسية تمثل الأول باستعراض التجربة النضالية النسوية في الوضع السياسي الراهن اكدت فيها عضو المجلس الثوري لحركة فتح دلال سلامة على اصالة الدور النسوي في مختلف مراحل النضال وان تفاوتت درجته واختلفت مستوياته واشكاله.


وتحدثت رئيس مجلس الطلبة في جامعة القدس المفتوحة – فرع طولكرم- بهادر رزق الله دور الفتاة الفلسطينية في الهبة الفلسطينية الحالية، والدور الطليعي الذي تقوم به، مستعرضة التحديات التي تحد منه وفرص تعزيزه المستقبلية.


فيما تناول المحور الثالث التأثيرات النفسية التي ترافق رفض وجود الفتيات في المواجهة والنضال، علما أن هذه المرحلة من قادها الشباب وهم الاكثر تواجدا منذ البداية.


وتخلل جلسات المؤتمر حلقات نقاش ومداخلات من الشابات المشاركات تمحورت حول اهمية الدور الريادي للمرأة الفلسطينية، والمتغيرات المؤثرة عليها في مختلف المجالات.


وأوصى المؤتمر بضرورة تنمية قدرات ومهارات الفتيات القيادية من خلال بناء برامج تدريبية وتعليمية تفضي الى تأطير الجهود النسوية وتوظيفها بشكل جماعي بما يحقق تأثيرا اكبر على الساحة الوطنية.