الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

صناع الأمل وجامعة القدس تطلقان برنامج الدبلوم العالي في العلاج النفسي

نشر بتاريخ: 29/12/2015 ( آخر تحديث: 29/12/2015 الساعة: 14:34 )
القدس -معا - اعلنت مؤسسة صناع الأمل وجامعه القدس – كلية الصحة العامة – عن فتح باب التسجيل لبرنامج الدبلوم العالي في العلاج النفسي، الماجستير في الصحة النفسية المجتمعية/ مسار العلاج النفسي، والذي يعد الأول من نوعه في الشرق الأوسط وذلك من أجل تلبية الاحتياجات المتزايدة للعاملين في قطاع الصحة النفسية بشكل خاص والمجتمع الفلسطيني بشكل عام.

وقالت المؤسسة ان البرنامج يهدف الي تطوير قدرات الكوادر والاخصائيين النفسيين العاملين في مؤسسات الصحة النفسية الفلسطينية من خلال توفير منح دراسية لخمسة عشر مشاركا ومشاركة بنسبه تصل الي 70% من الاقساط الدراسية لكل فصل و لمده سنتان.

وقالت المؤسسة ان للبرنامج معايير اهمها ان يرشح المشاركين من قبل مؤسساتهم وضمن المعايير القبول للدراسات العليا في جامعه القدس واهمها ان يكون المشترك حاصلا على شهادة البكالوريوس او ماجستير في العلوم الإنسانية مثل علم النفس، الخدمة الاجتماعية او الطب النفسي ,المرشدين النفسيين, والعاملين في مجال الصحة النفسية و ان لا يقل معدل البكالوريوس عن 70% و ان يكون ملما الماما جيدا معرفه باللغة الإنجليزية و النجاح بالمقابلة الشخصية و ان لا تقل سنوات الخبرة في مجال الصحة النفسية عن عامان. وارفاق شهادتين خبرة وكتاب ترشيح من المؤسسة التي يعمل بها المشترك

واوضحت المؤسسة انه على الراغبين في التسجيل الحصول على الطلبات من مقر مؤسسة صناع الأمل الكائن في مدينة بيت لحم شارع النجمة او من خلال الاتصال على هاتف المؤسسة او التواصل على البريد الالكتروني. علما بأن اخر موعد لتقديم طلبات الالتحاق هو 0712016 .