الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المجلس الأعلى في الجنوب يختتم سلسلة المسارات الشبابية

نشر بتاريخ: 29/12/2015 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:09 )
المجلس الأعلى في الجنوب يختتم سلسلة المسارات الشبابية
بيت لحم - معا - اعلام المجلس الاعلى للشباب والرياضة: اختتم المجلس الاعلى للشباب والرياضة فرع الجنوب سلسلة المسارات بتنفيذ المسار الثامن لعام 2015، بالتعاون مع جمعية الحياة البرية في فلسطين.

وانطلق المسار من واد القلط وصولا الى دير قرنطل في محافظة اريحا بمشاركة شبابية مميزة من محافظات: القدس، وبيت لحم والخليل.
وتميزت المسارات بمشاركات عديدة مميزة مثل مشاركة الاسرى المحررين من سجون الاحتلال وهما الاسيران: عامر القواسمة، الذي امضى 24 عاما من الظلم، والاسير محمد طقاطقة 8 سنوات، فضلا عن مشاركة اللجنة الأولمبية، ممثلة بنائب الامين العام اعتدال عبد الغني.

وشكر ناجح العزة، مساعد الامين العام لمجلس الجنوب كل من ساهم في المسارات، وثمن عالياً تضافر الجهود الكبيرة التي أدت الى نجاح كافة الترتيبات التي هدفت الى اخراج المسارات بصورة متكاملة ومميزة، وحققت أهدافها، اعتمادا على ترجمة الاهداف التي شدد على تحقيقها اللواء جبريل الرجوب، رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة من زيادة تواصل الجيل، وتشبثه بأرضه وتاريخه ليكون جيلا متميزا يحمل في داخله مستقبلا ارتبط بالوطن ومكنوناته واطيافه.
وقال محمد الهيموني، مدير دائرة الشباب في مجلس الجنوب: لقد استفاد من المسارات 400 شاب وشابة، وكان الالتزام بتنفيذ مواعيد انطلاق المسارات من الاول وحتى الثامن خلال الشهور الثلاثة في موعدها حسب ما خطط لها بالرغم من الظروف والحواجز والاغلاقات التي كانت تعيق وتؤخر حركة المسار.

وأضاف: لم تقتصر المسارات على الصعيد المحلي بل تعدتها لتشمل تونس، مشيرا الى المشاركة في جولة الاستغوار في تونس، وكانت هذه احدى الميزات، مؤكدا ان قيادات المسارات ستكمل نشاطاتها من بلدة رمانة في محافظة جنين وحتى الظاهرية في الخليل.

ومضى يقول: ان اقبال الهواة المصورين على المناطق التي تمت زيارتها انما يؤكد وجاهة الفكرة واهميتها.
وشكر عامر القواسمة، الاسير المحرر القائمين على تلك النشاطات المتميزة وقال انه برغم من الظروف التي تمر بها القضية الفلسطينية الا ان جيل الشباب لديه المقدرة على العطاء والتعرف على معالم فلسطين.
واختتم المشاركون يومهم بجولة في كنيسة المهد والاستمتاع باعياد الميلاد المجيدة في بيت لحم.