الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"طائر الجنة " شعار دورة الالعاب الاسيوية الثامنة عشرة

نشر بتاريخ: 29/12/2015 ( آخر تحديث: 30/12/2015 الساعة: 14:45 )
"طائر الجنة " شعار دورة الالعاب الاسيوية الثامنة عشرة

جاكرتا - معا : كشفت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الاسيوية الثامنة عشرة، المقررة في مدينتي جاكرتا وبالمبانغ الإندونيسيتين عام 2018، عن الشعار والتعويذة في حفل حضره نائب رئيس الجمهورية يوسف كالا.
وأُطلق على التعويذة اسم ديراوان، في حين اختير الشعار على شكل "طائر الجنة" مرتدياً ثياباً اندونيسية لفنون قتال الدفاع عن النفس للتعبير عن الإرث الرياضي في البلاد.
وجاء اختيار الشعار بعد مسابقة شارك فيها مئات الأشخاص أجرتها وزارة الشباب والرياضة.
وقال وزير الرياضة إمام نهراوي: "في نهاية المطاف، اختارت اللجنة "طائر الجنة" كشعار للألعاب وديراوان كتعويذة لإظهار أن دورة الألعاب الآسيوية لا تنتمي إلى جاكرتا وبالمبانغ فقط بل أيضاً إلى كل إندونيسيا".
ووافق المجلس الأولمبي الآسيوي الذي يشرف على تنظيم دورات الألعاب الآسيوية على إقامة الالعاب في مدينتين في مواكبة للمرونة التي بدأت اللجنة الأولمبية الدولية في اعتمادها بشأن منح الاستضافة إلى أكثر من مدينة وعدم اقتصار الألعاب الأولمبية على مدينة واحدة تقليلاً للكلفة المادية بالإستفادة من المنشآت الرياضية الموجودة في كل دولة.
واعتبر نائب رئيس الجمهورية يوسف كالا دورة الألعاب الآسيوية عام 2018 أكبر حدث رياضي تستضيفه إندونيسيا منذ حصولها على الاستقلال عام 1945.
وتأمل اللجنة المنظمة أن تحقق الاستضافة المشتركة بين العاصمة جاكرتا ومدينة بالمبانغ، عاصمة جنوب سومطرة، نجاحاً أفضل من الذي حققته استضافة اندونيسيا للاسياد عام 1962.

وحدد المجلس الاولمبي الاسيوي موعد الألعاب من 18 آب/ أغسطس حتى 2 أيلول/سبتمبر 2018، ومن المتوقع أن يشارك فيها نحو 10 آلاف رياضي ورياضية من 45 دولة آسيوية، إذ تعتبر ثاني أكبر حدث رياضي متعدد الألعاب في العالم بعد دورة الألعاب الأولمبية الصيفية.

AFP