الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوحدات :نتائج اللجنة المكلفة بلقاء الجهاز الفني والإداري واللاعبين

نشر بتاريخ: 29/12/2015 ( آخر تحديث: 30/12/2015 الساعة: 14:44 )
الوحدات :نتائج اللجنة المكلفة بلقاء الجهاز الفني والإداري واللاعبين
عمان - معا : رفعت اللجنة التي كلفتها مجلس ادارة نادي الوحادت تقريرها الى المجلس وفق ما جاء في كتاب التكليف وقد نشر موقع " الوحدات نت " محضر الكتاب الذي رفعته اللجنة وما توصلت اليه وجاء كالتالي :

السادة رئيس وأعضاء مجلس إدارة نادي الوحدات

الموضوع: نتائج اللجنة المكلفة بلقاء الجهاز الفني والإداري واللاعبين

تحية طيبة وبعد:

بعد أن قام مجلس الإدارة تكليفنا الجلوس مع الجهاز الفني والإداري واللاعبين، لاحظنا أن هناك شرخا كبيرا ومشاكل عديدة وفجوات بحاجة إلى حلول سريعة وجذرية، والأهم وقفة جادة من قبل مجلس الإدارة، لإنقاذ ما يمكن إنقاذه قبل فوات الآوان، والحفاظ على سمعة الوحدات التي تهمنا جميعا، خاصة أن هناك تراجع مخيف أدى إلى خروج الفريق من بطولة الكأس مبكرا، واحتلال المركز الرابع في بطولة دوري المحترفين لكرة القدم مع انتهاء مرحلة الذهاب.

ولأن أعضاء اللجنة المكلفة حريصين كل الحرص أن تكون المعلومة المقدمة للمجلس الموقر صادقة، فإننا نقدم لكم ما قاله المدير الفني والمدرب العام ومدير الفريق وعدد من اللاعبين آملين منكم أن تقفوا وقفة رجل واحد لإعادة هيبة الوحدات وإسعاد جماهيره التي تنتظر على أحر من الجمر تغييرات مهمة تعيد فريق الكرة إلى الواجهة من جديد.

بالنسبة إلى المدير الفني أكرم سلمان فقد قال:

– الفريق منقسم إلى قسمين، والحالة البدنية للاعبين سيئة.

– هناك نقص واضح في بعض المراكز.

– هناك لاعبين لا يحتاجهم الوحدات ويمكن الاستغناء عنهم.

– الحالة النفسية وهي الأهم بالنسبة للاعب كرة القدم في أسوأ حالاتها، وهناك تأثر واضح من صفقة المحترف الفلسطيني أشرف نعمان الذي كان أحد أسباب تراجع الأداء والنتائج.

– لم أتحدث لأي موقع عن مؤامرة وأنا مدرب محترف، أتحدث بلباقة عن الأندية التي أدربها.

– جئت إلى الوحدات وعملت مع العناصر الموجودة، ولم أتمكن من إعداد الفريق بالصورة المطلوبة.

من جهته أكد المدرب العام غياث التميمي أن الجهاز الفني غير مسؤول عن التعاقدات، واللاعبين القادمين لم يعوضوا زملائهم الراحلين.

وكشف التميمي أن الوحدات لا يملك مهاجما صريحا حتى الآن، منوها في الوقت ذاته إلى أن الكابتن أكرم سلمان مميز من الناحية الفنية، لكن شخصيته ضعيفة وسيطرته على الفريق معدومة، وشخصيا لا أستطيع التدخل في عمله أو أخذ دوره.

وكشف التميمي أنه تقدم باستقالته بعد تعيينه بأسبوعين، لشعوره أن الوضع العام للفريق غير مستقر، متمنيا على مجلس الإدارة تفعيل اللائحة الداخلية وتطبيق مبدأ الثواب والعقاب على اللاعبين كافة.

فيما أكد مدير الفريق محمد جمال أن الوحدات كان بحالة جيدة حتى لقاء الرمثا، وعند عودته من ورشة عمل الاتحاد الآسيوي في ماليزيا لاحظت أن الأمور انقلبت رأسا على عقب، مشيدا بخبرة المدرب العراقي أكرم سلمان ومؤكدا أن شخصيته ضعيفة، وتمنى من الإدارة الوقوف خلف الفريق وتطبيق مبدأ الثواب والعقاب.

من جهتهم أكد عدد من اللاعبين أن اللاعبين تأثرت نفسيتهم بالإشاعات والأخبار التي تصدر كل يوم على مواقع التواصل الاجتماعي وغيرها، وهناك خوف من بعض “الزعران” الذين يأتون إلى التدريبات للتهديد والوعيد.

وبينوا أن الفريق يملك أفضل الأسماء على مستوى الأردن، لكن ذلك الأمر على الورق فقط، لأن النجومية تتطلب من اللاعبين جهدا وفيرا وعطاء لا محدود.

واعترف اللاعبون الذين ناقشوا اللجنة أن مجلس الإدارة وفر كل مقومات النجاح والتزم بمنح اللاعبين رواتبهم الشهرية بانتظام، والتقصير كان من قبلهم.

ولفت عدد من لاعبي “الخبرة” أن هناك “قلة احترام” من زملائهم الشباب ومن اللاعبين الذين لا يشاركوا بصفة أساسية.

وشدد اللاعبون أن المعسكرات التي تسبق المباريات الرسمية غير مفيدة إطلاقا، وهي “ضياع للوقت” لأن الغالبية العظمى من اللاعبين تنشغل بالسهر حتى ساعات الفجر، والبعض منهم يعتمد على “الوجبات الخارجية”.

وذكر أحد اللاعبين أن “الاحتياطيين” واللاعبين خارج الكشف لا يجدوا أي اهتمام إداري بعكس اللاعبين الأساسيين.

وكشف آخر أنه لم يدخل الكشف الرسمي للفريق منذ “3” سنوات وأن المدربين الذين تعاقبوا على تدريب الفريق استثنوه لأسباب لا يعرفها.

وبين أحد اللاعبين أن الوحدات لم يستفيد منه أبدا خلال موسم ونصف بعد أن جاء بعقد لمدة ثلاث سنوات، فكان من الطبيعي أن يتراجع مستواه بصورة ملحوظة.

وأضاف اللاعبون أن بعض زملائهم ينقلون كل كبيرة وصغيرة تحدث في المعسكرات والمباريات إلى أقارب لهم لتنتشر أخبار الفريق على المواقع الإلكترونية والمنتديات.

ونوه عدد آخر من اللاعبين أن الانضباط مفقود داخل تدريبات الفريق، وليس هناك حسيب أو رقيب وهذا مرده إلى ضعف الرقابة الإدارية والحال ينطبق على دكة البدلاء التي تعاني “الفوضى” هي الأخرى في المباريات.

وأضاف عدد من اللاعبين أنهم أخبروا أكثر من مرة من قبل الجهاز الفني أنهم داخل الكشف، قبل أن يتفاجأوا باستبعادهم في اللحظات الأخيرة دون تبرير منطقي.

وأجمع اللاعبون أن المدير الفني أكرم سلمان مميز من الناحية الفنية، وما يعيبه هو ضعف شخصيته، وانتقد عدد محدود من اللاعبين المدرب العام غياث التميمي الذي يقوم بنقل كلام اللاعبين إلى المدير الفني وهو ما يحدث سوء فهم بين الطرفين، معتبرين أن الدور الرقابي الإداري مفقود تماما.

وأنهى اللاعبون حديثهم أن مشكلة حدثت بين اللاعبين أحمد الياس وبهاء فيصل في التدريب الذي سبق مباراة البقعة، وهو ما أدى إلى استبعادهم من قبل مدير الفريق محمد جمال، ليعيدهم أكرم سلمان من جديد بحجة أنهم من العناصر الأساسية في المباراة.