السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

قراقع: امر الاعتقال الاداري بحق القيق انتقامي وبقرار من المخابرات

نشر بتاريخ: 30/12/2015 ( آخر تحديث: 02/01/2016 الساعة: 19:32 )
قراقع: امر الاعتقال الاداري بحق القيق انتقامي وبقرار من المخابرات
الخليل- معا- قال رئيس هيئة شؤون الاسرى والمحررين عيسى قراقع، إن قرار الاعتقال الاداري لمدة 4 شهور بحق الاسير الصحفي محمد القيق هو قرار انتقامي تعسفي وباوامر من جهاز المخابرات الاسرائيلية، التي هددت القيق بزجه في الاعتقال الاداري سنوات طويلة بعد أن فشلت في انتزاع اعترافات منه خلال التحقيق معه في معتقل الجلمة.

وتابع قراقع أن القيق مضرب عن الطعام منذ 36 يوم ويقبع في مستشفى الرملة الاسرائيلي، وأن حالة حصار فرضت على المحامين لمنع زيارته والاطمئنان على صحته، محملا قراقع حكومة اسرائيل المسؤولية عن صحته ومطالبا الافراج عنه لأن اعتقاله لا مسوغ قانوني له.

اقوال قراقع جاءت خلال الوقفة التضامنية مع الاسير المضرب محمد القيق امام بلدية دورا الخليل مسقط رأس القيق، وبمشاركة رئيس البلدية الدكتور سمير النمورة والاسرى المحررين وعائلة الاسير وأهالي الاسرى وكوادر حركة فتح في دورا.

ووجه رئيس البلدية الدكتور سمير النمورة رسالة الى كافة مؤسسات حقوق الانسان، لاتخاذ موقف وقرار من استمرار اسرائيل بسياسة الاعتقال الاداري التعسفية والتي تنتهك كافة المعايير الانسانية واصول المحاكمات العادلة.

واعتبر النمورة أن اعتقال الصحفي القيق يأتي في سياق الهجمة الاسرائيلية على شعبنا الفلسطيني وبما فيهم الصحفيين الفلسطينيين ووسائل الاعلام المختلفة التي تعرضت لاعتداءات همجية على يد قوات الاحتلال.

ودعا مدير هيئة الاسرى في الخليل ابراهيم نجاجرة الى مزيد من التضامن مع الاسرى وخاصة المضربين، وتفعيل الحراك الشعبي المساند لهم لاسيما في ظل الضغوطات والقوانين والاجراءات الوحشية التي يتعرض لها الاسرى في السجون.

ويذكر ان الاسير محمد احمد اسامة القيق 33 عاما اعتقل يوم 21/11/2015 وهو يعمل كصحفي ومحلل وكاتب سياسي في قناة المجد السعودية.