الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

النقب: لوائح اتهام ضد 9 مشتبهين على خلفية جريمة قتل النباري

نشر بتاريخ: 31/12/2015 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:09 )
بئر السبع - معا- قدمت الشرطة الإسرائيلية، اليوم الخميس، طلب تمديد اعتقال 9 مشتبهين من بين 11 معتقلا على خلفية جريمة قتل نبهان محمد النباري (41 عاما) من قرية حورة بالنقب، حتى الانتهاء من كافة الإجراءات القانونية بحقهم، لتقديم لوائح اتهام ضدهم، في محكمة الصلح في بئر السبع.

وقالت المتحدثة باسم الشرطة الإسرائيلية، لوبا السمري، في بيان لها اليوم الخميس، إنه "مع انتهاء شرطة النقب من تحقيقاتها وتشكيلها قاعدة أدلة راسخة في ملف الواقعة التي حصلت نهار الأحد الفائت في قرية حورة، تخللها اعتقال الشرطة 11 مشتبه من السكان هناك وبما يتضمن قاصر واحد برشق الحجارة وحتى الصخور اتجاه قوات الشرطة التي عثرت على المركبة الضالعة في اطلاق العيارات النارية صباح نفس اليوم بالقرب من معبر "ميتار" جنوب جبل الخليل، وراح ضحيتها نبهان النباري"

وتابعت السمري "مع عثور القوات على المركبة مركونة بمقبرة السقاطي، وقيام مجموعة من الشبان برشق القوات التي كانت بانتظار جر وسحب المركبة للتشخيص الجنائي، حاول واحد من المجموعة الاقتراب واضرام النيران بالمركبة" موضحة أنه خلال ساعات نهار اليوم تم تقديم طلب تمديد فترة اعتقال 9 مشتبهين من ضمن المجموعة، حتى الانتهاء من كافة الاجراءات القانونية، والتقدم بلوائح الاتهام ضدهم بمحكمة الصلح في بئر السبع".

وأضاف البيان: "الشرطة الإسرائيلية تؤكد أنها تعمل على التوصل إلى كافة الضالعين في أي من وقائع العنف وتقديمهم للعدالة مع اتخاذ أقصى الإجراءات القانونية القضائية المتاحة بحقهم".

وتوفي النباري متأثرا بجراح أصيب بها جراء إطلاق النار عليه قرب معبر "ميتار" على طريق مدينة الخليل في الضفة الغربية صباح الأحد الماضي، ونقل إلى مستشفى "سوروكا" في بئر السبع، وهناك أعلن عن وفاته.

وتعتقد الشرطة الإسرائيلية أن النباري قتل على خلفية ثأر بين عائلتين متنازعتين، وكرد على جريمة القتل التي حدثت في القرية ظهر يوم الجمعة الماضي والتي راح ضحيتها عطية خليل أبو القيعان (50 عاما).

وبحسب الشرطة الإسرائيلية، "أطلق ركاب سيارة عابرة قرب أحد الحواجز العسكرية في منطقة الخليل بالضفة الغربية، النار على القتيل الذي كان يستقل سيارة أخرى، وأصابوه إصابة حرجة نقل على أثرها إلى المستشفى، وأعلنت وفاته هناك متأثرًا بجراحه".