الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مناقشة تعزيز الشراكة بين ديوان الموظفين العام وديوان الرقابة المالية

نشر بتاريخ: 31/12/2015 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:09 )
رام الله- معا- التقى رئيس ديوان الموظفين العام موسى ابو زيد اليوم الخميس في مقر الديوان بمدينة رام الله، رئيس ديوان الرقابة المالية والإدارية المستشار إياد تيم، لمناقشة سبل تعزيز الشراكة والتعاون بين المؤسستين، ومعالجة العديد من القضايا في القطاع العام.
وقال ابو زيد "يحرص ديوان الموظفين العام على تحقيق العلاقة التكاملية مع كافة مؤسسات القطاع العام، لأنه سيثمر بتحقيق الانجاز للصالح العام، ونيل رضا المواطن الفلسطيني عن الخدمات التي تقدمها مؤسسات الدولة".
واستعرض ابو زيد ابرز انجازات الديوان في الأعوام الأخيرة، وجهوده المثمرة في ضبط عملية التعيين، والترقية، وتطوير الإدارة في الدولة، وضبط عملية الدوام في المؤسسات من خلال مئات الجولات الرقابية التي ينظمها على المؤسسات والدوائر الحكومية، مؤكدا أن الديوان استطاع ان يعالج العديد من القضايا العالقة منذ سنوات، وإيجاد الحلول الإدارية الناجحة لها بما يتماشى مع قانون الخدمة المدنية.
وأشاد رئيس ديوان الموظفين العام بعمل ديوان الرقابة المالية والإدارية وجهوده في الكشف عن مواقع الخطأ وإبراز الانجازات في المؤسسات، مؤكدا على أهمية العلاقة التكاملية لابتكار حلول إدارية لبعض القضايا تتماشى مع مصلحة مؤسسات الدولة.
بدوره أكد رئيس ديوان الرقابة المالية والإدارية المستشار إياد تيم أهمية عمل ديوان الموظفين، مشيداً بتطور عمله خلال السنوات الأخيرة، وأن ديوان الموظفين من أكثر مؤسسات الدولة التزاماً بالقوانين والأنظمة، مثمناً الجهد الكبير الذي يقوم به موظفو ديوان الموظفين.
وأضاف أن ديوان الرقابة بدأ بإعداد موظفيه للعمل وتطبيق رقابة الأداء التي تركز على مخرجات المؤسسات، مؤكداً على أهمية رقابة الامتثال أيضاً، فديوان الرقابة يساعد ديوان الموظفين على تطبيق إستراتيجيته الخاصة به.
وقال إن علاقة ديوان الرقابة بديوان الموظفين علاقة تكاملية، فديوان الموظفين يعد أرشيف الوظيفة العمومية، ومصدر المعلومة لكل موظف في الدولة، وهو المرجع الأساس لديوان الرقابة في هذا الجانب، مشيراً أنه من ضمن المبادئ التي تحكم العمل الرقابي الرجوع لديوان الموظفين للحصول على المعلومات الخاصة بأي جهة خاضعة.