الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فادي الديب: سعادتي لا تقدر بثمن حينما امثل بلدي العزيز

نشر بتاريخ: 02/01/2016 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:03 )
فادي الديب: سعادتي لا تقدر بثمن حينما امثل بلدي العزيز
غزة- معا - حاوره صهيب مرتجى : عبر لاعب ذوي الاحتياجات الخاصة الكابتن فادي الديب عن سعادته الكبيرة بتمثيل فلسطين في المسابقات والمحافل الدولية ونيله اوسمة الشرف على صعيد المستوى المحلي والعالمي، والحصول مع نادي الجزيرة وأندية اخرى على العديد من القاب كرة الطاولة للكراسي المتحركة للفرق الجماعية، وأفضل لاعب كرة سلة بفلسطين وحصلت على العديد من بطولات قطاع غزة بكرة السلة .

في هذه الحوار نروي لكم حكاية لاعب بطل صال وجال وأبدع في كل مكان لترافقه لمسة الإبداع ممزوجة بالعزيمة والإصرار تمثلت بالكابتن الموهوب ولاعب منتخب فلسطين فادي الديب والبالغ من العمر 30 عاماً أحد سكان حي الشجاعية .

انطلاقة ممزوجة بالعزيمة والإصرار

الكابتن فادي الديب أحد أبطال منتخب فلسطين لم تثنيه إصابته عن إكمال مسيرته الرياضية لينطلق باحثاً عن رياضة يرسم عبرها مسيرة رياضي فلسطيني تجسدت بداخله معنى الأصالة والتحدي والإصرار

ويلتحق الديب في صفوف نادي الجزيرة الرياضي منذ عام 2002 ليمارس بكرة الطاولة مع فئة أصحاب ذوي الاحتياجات الخاصة. واصبحت تسري بدمه ليكمل دراسته الجامعية، ويمارس رياضته وسط تشجيع فئات المجتمع ويستمر مع الأيام تألقاً وإبداعاً؛ لينضم لعدد من الأندية الرياضية والتي تتهتم برياضة ذوي الاحتياجات الخاصة.

ثناء وتشجيع

وأرجح الديب سر التوفيق برياضته للحكم الدولي محمد الشيخ خليل والذي كان مشجعاً له في أيام الدراسة الابتدائية وليزرع بنفسه حب الرياضة الفلسطينية، ولاسيما اهتمام ورعاية الاسرة لديه وتوفير كافة الاحتياجات رغم قلتها ، ويرتقي بعدها بسلم النجاح لمنصات التتويج والنجومية.

حب الرياضة كسرت العوائق

قال الديب : " لياقة جسدي والقوة البدنية ساعدتني في التفوق على كافة العوائق ولم تمنعني من مواصلة مسيرتي الرياضية، مؤكداً على دور مستشفى الوفاء الطبي في تأهيله جسدياً للتغلب على العوائق البدنية". وبين الديب بأن رياضة كرة تنس الطاولة لم تشبع رغبته وحبه للرياضة حيث جعلته يطرق أبواب لعبة كرة السلة ويبدع فيها من جديد ليحصل على أفضل لاعب بمنتخب فلسطين لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة.

ولم تقف العزيمة والإصرار بعد لتفتح له الأفاق في المشاركة مع منتخب فلسطين بالاستحقاقات والمحافل الدولية ويبرز بها قدراتها حيث شارك في مسابقة تونس الدولية ونجح في الاستحواذ على الميدالية البرونزية على مستوى العاب القوى في لعبة دفع الجلة ورمى الرمح والقرص.

الانجازات والبطولات المستحقة

وعلى الصعيد الخارجي فقد حاز الديب على 5 ميداليات دولية 5 كانت منها اثنتان برونية وثلاث فضية وكانت بالنسبة للديب ليست ميداليات فقط، بل هي عبارة عن أرقام تأهيليه عالمية في طريق النجومية والعالمية.

رحلة التدريب في الأفق

أكد الديب وبعد فترة طويلة من الإنجاز وتحقيق البطولات في مسيرته الرياضية مع فئة أصحاب ذوي الاحتياجات الخاصة فإنه يسعى لتقديم كل ما لديه لأصحاب تلك الفئة التي ينتمي إليها وينطلق معهم في رحلة تدريبة قد تحفزهم وتزرع في نفوسهم حب تلك الرياضة ليسمو بها في الأفاق.وبين الديب بأن هناك عدة عقود مع عدد من الأندية الغزية لتدريب أصحاب فئة ذوي الاحتياجات الخاصة، وما حفزني كثيراً هو تأييد وتشجيع مدربي الأمريكي حيث أشار لي بمدرب يمتلك مواصفات رائعة وعلى الماركة الأوربية والدولية .

توجه الديب كلاعب منتخب فلسطيني برسالته لأصحاب ذوي الاحتياجات الخاصة بأن ممارسة تلك الرياضة رائعة من الناحية الصحية وتجديد للحيوية والنشاط وأن الاعاقة هي دافع جديد للاستمرار والعطاء المتجدد في مجال الرياضة وهناك ابطال عالميون مثلوا فلسطين في المحافل الدولية ووصلوا للعالمية والنجومية ومنحوا فلسطين اوسمة الشرف.

التجهيز لبطولة للإمارات

الديب أكد بأن الفترة الحالية ستشهد مرحلة تجهيزي للمشاركة في تمثيل فلسطين في بطولة الإمارات وتمنى بأن يحظى بوسام شرف تلك المشاركة ويشرف فلسطين في كافة المحافل والمسابقات العالمية. وعلى صعيد ألعاب القوى يرى الديب نفسه بطلا عالميا مقارنة بالإمكانيات المتاحة له، وأبدى إعجابه باللاعب الأمريكي مايكل جوردن أفضل لاعب كرة سلة على مستوى العالم؛ داعيا في الختام اللاعبين الفلسطينيين لتمثيلها في كافة المسابقات والمحافل الدولية لتحقيق الإنجاز والبطولات وترفرف راية فلسطين خفاقة في كافة الميادين.