الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

" الشباب والرياضة " تناقش مع " الاقتصاد " دعم المشاريع الصغيرة للشباب

نشر بتاريخ: 02/01/2016 ( آخر تحديث: 02/01/2016 الساعة: 13:51 )
" الشباب والرياضة " تناقش مع " الاقتصاد " دعم المشاريع الصغيرة للشباب
غزة - معا - دائرة الاعلام بالوزارة :قام وفدٌ من وزارة الشباب والرياضة على رأسه الأستاذ احمد محيسن وكيل مساعد الوزارة , و د . محمود بارود مدير عام ديوان الوزير , و الأستاذ سعيد ابو سلطان مدير عام صندوق دعم الشباب , بزيارة لوزارة الاقتصاد الوطني , وذلك بمقر الأخيرة بمدينة غزة , وكان في استقبالهم م . حاتم عويضة وكيل وزارة الاقتصاد , و د . أيمن عابد الوكيل المساعد , و الأستاذ فكري جودة مدير عام وحدة القطاع الخاص .

وقال وكيل مساعد الشباب والرياضة بأن الزيارة جاءت لتعزيز سبل التعاون بين الطرفين , فيما يتعلق بالمشاريع الخاصة بالشباب , خاصة في ظل الحصار المفروض على غزة منذ سنوات , وذلك من خلال الشراكة والتكامل بينهما من اجل توفير التمويل لمشاريع صغيرة , ستساهم في حل جزء من ظاهرة البطالة والتي زادت نسبتها بين الشباب في الاعوام الأخيرة .

وأكد محيسن بأن وزارته ستعمل جاهدة ً لمساعدة الشباب في تجاوز الأزمات التي يمرون بها , من خلال تمويل تلك المشاريع وفق الواقع والامكانيات المتاحة , خاصةً في ظل ما تمر به الوزارات في غزة , بعد تنكر حكومة الوفاق لمسؤولياتها تجاهها.
وتحدث محيسن عن أهمية استغلال أرض المعارض بالشكل الأمثل، من خلال وضع التصور المناسب بين وزارته والاقتصاد , وذلك لتحقيق عائدٍ مادي يساهم في تمويل مشاريع الشباب .

بدوره رحب م . عويضة بالوفد الزائر , معبراً عن سعادته بتلك الزيارة والتي تؤكد على اهتمام وزارة الشباب والرياضة , بمتابعة قضايا وهموم الشباب والعمل على حلها , من خلال توفير البدائل والمشاريع التي تساهم في التخفيف من تلك المشاكل .

وأعلن عويضة استعداد وزارته للتعاون الكامل مع الشباب والرياضة , خاصةً فيما يتعلق بالمشاريع الصغيرة , من خلال تسخير كافة الامكانيات والخبرات من اجل انجاحها, والعمل على ربطها مع القطاع الخاص وتسويقها في السوق المحلي ، وتمنى عويضة بأن يكون عام " 2016 " البداية الفعلية للمشاريع الخاصة بالشباب , والتي سيكون لها الأثر الكبير في حل جزءٍ من مشاكلهم وهمومهم .