الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"شارع الموت"يثير خوف سكان دير البلح وسط غزة

نشر بتاريخ: 04/01/2016 ( آخر تحديث: 04/01/2016 الساعة: 11:01 )
"شارع الموت"يثير خوف سكان دير البلح وسط غزة

غزة-معا- تظاهر عشرات المواطنين اليوم الأحد عند مدخل مدينة دير البلح شرق شارع صلاح الدين وسط مدينة غزة احتجاجا على عدم توفر إجراءات السلامة المرورية على الشارع الذي يربط مدينة غزة بالمحافظات الوسطى والجنوبية.

وحمل المتظاهرون لافتات تندد بافتتاح الشارع في ظل فقدانه للإشارات المرورية وعمليات المراقبة وضبط المخالفين وتحديد السرعة التي أزهقت أرواح عشرات المواطنين "من حقنا ان نمر بسلام بطريق صلاح الدين""

ابو احمد اللوح احد وجهاء مدينة دير البلح أوضح انه بات يطلق على شارع صلاح الدين اسم شارع الموت لكثرة الحوادث والقتلى التي شهدها الشارع نتيجة السرعات الزائدة من قبل السائقين.


وقال اللوح:"من حق المواطنين أن يمروا بسلام عبر هذا الشارع"داعيا الجهات المختصة الى انارة الشارع ومراقبته وتحديد سرعة السائقين عليه بالإضافة إلى وضع حواجز لمراقبته.


من جانبه أبدى مختار عائلة أبو ظهير تخوفهم على الأطفال على الذين يضطروا لقطع الطريق من شرقه إلى غربه أو بالعكس للوصول إلى مدارسهم.


ويحتوي شارع صلاح الدين بمعالمه الجديدة على أربعة مسارات بمواصفات عالمية،، اثنان من هذه المسارات تعتبر مدخلا رئيسيا لعدد من المخيمات والمدن التي تقع على جانبي الطريق بينما تربط المسارات الأخرى مدينة غزة بالمناطق الجنوبية والشمالية .


وكانت وزارة المواصلات اكدت في مقابلة سابقة مع "معا" أن هناك بعض الفوضى المرورية في شارع صلاح الدين نتيجة عدم تركيب الإشارات المرورية المطلوبة وعدم رسم الخطوط المطلوبة، مبينا انه عند اكتمال العمل في مشروع صلاح الدين الذي تشرف على تمويله اللجنة القطرية ستتضح معالم الشارع بشكل اكبر من حيث تجهيز الخطوط المرورية وتركيب الإشارات المرورية وعمل جسور المشاة.