الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وقفة احتجاجية بغزة بسبب تأخر بناء المدارس

نشر بتاريخ: 04/01/2016 ( آخر تحديث: 04/01/2016 الساعة: 13:14 )
وقفة احتجاجية بغزة بسبب تأخر بناء المدارس
غزة- معا- نظمت وزارة التعليم في قطاع غزة، اليوم الاثنين، وقفة احتجاجية في مدرسة جمال عبد الناصر الثانوية بحي الشجاعية شرق غزة احتجاجاً على تأخر بناء المدارس التي قُصفت في عدوان 2014.

وشارك في الوقفة عدد من الطلبة والمسؤولين في الوزارة محملين الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن استمرار تأخر بناء المؤسسات التعليمية.

وطالب أنور البرعاوي وكيل وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية برفع الحصار الكامل عن قطاع غزة وإدخال مواد البناء الخاصة ببناء وترميم المؤسسات التعليمية بشكل عاجل وطبيعي.

واشار البرعاوي في كلمته إلى تضررت 538 مؤسسة تعليمية خلال عدوان ال 2014 منها 187 مدرسة حكومية و91 مدرسة تابعة للوكالة و49 مدرسة خاصة و199 روضة أطفال و3 مؤسسات تعليم عالي حكومية و9 مؤسسات تعليم عالي غير حكومية.

وناشد المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية ان تمارس دورها بالضغط على الاحتلال لرفع الحصار عن الشعب الفلسطيني ومؤسساته حتى يمارس الشعب حياته بشكل طبيعي دون قيود يفرضها الاحتلال بشكل دائم.

وطمأن الشعب الفلسطيني في غزة بأن الوزارة ستواصل المسيرة التعليمية وستفشل كل مخططات الاحتلال.

وشكر البرعاوي كل المؤسسات المانحة والجهات العربية والدولية التي ساهمت وتساهم بتمويل المشاريع التعليمية المختلفة، داعيا لدعم المشاريع التعليمية.