الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
إيران تقصف إسرائيل
4 قتلى وعدد كبير من الجرحى بعملية إطلاق النار في "تل أبيب

انطلاق فعاليات المؤتمر الاستراتيجي الوطني"فلسطين تحدث اخبارها"

نشر بتاريخ: 04/01/2016 ( آخر تحديث: 04/01/2016 الساعة: 18:11 )
نابلس- معا- انطلقت صباح اليوم الاثنين فعاليات المؤتمر الاستراتيجي الوطني "فلسطين تحدث اخبارها" والذي تنظمه جامعة النجاح الوطنية-دائرة المعارف الوطنية بحضور امين عام الرئاسة طيب عبد الرحيم وامين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات ومحافظ اريحا والاغوار ماجد الفتياني ووزير الحكم المحلي حسين الاعرج ووكيل وزارة الثقافة أ. عبد الناصر صالح، وعقد المؤتمر في اريحا بقاعة المؤتمرات التابعة لراعي المؤتمر رجل الأعمال الفلسطيني عمران اعمر.

طيب عبد الرحيم نقل تحيات الرئيس محمود عباس وقال ان طريق الحرية يحتاج الى ثبات ونفس طويل والى مخزون تراكمي مؤكدا ان هذه الامور التي ستقود الشعب الفلسطيني الى بر الأمان واضاف ان مخرجات هذا المؤتمر ستشكل اسهاما حقيقيا في ترسيخ عناصر الانتصار على ارض الواقع شاكرا جميع الجهات التي ساهمت في انجاح المؤتمر.

عريقات نقل تحيات اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية مؤكدا على اهمية هذه المؤتمرات في بلورة التراث الحضاري والثقافي الفلسطيني وتسخيره من اجل خدمة الهدف السامي مضيفا ان مخرجات المؤتمر تؤكد ان لهذا الشعب ارث حضاري وثقافي يربطه بالأرض التي يعيش عليها وهذا يدعم وجود دولة فلسطين على خارطة العالم.

الفتياني رحب بالحضور وقال تتشرف اريحا باستقبالكم وباحتضان هذا المؤتمر المتميز والنوعي واصفا اريحا "ببوابة الوطن الشرقية مدينة القمر والنخيل عروس الاغوار وسلة فلسطين الغدائية والعمق الحيوي والاستراتيجي للدولة الفلسطينية".

واضاف الفتياني انه منذ ان قامت السلطة الوطنية الفلسطينية وحتى يومنا هذا عملت مؤسسات الدولة على تنمية هذه المنطقة وبدل كل الجهود الذاتية المتاحة في سبيل تطوير الاغوار ولكن الاحتلال وعبر العشرين عاما التي خلت عمل على عرقلة كل الجهود التي تبذل من اجل توسع المخططات الهيكلية للمدن والقرى الفلسطينية في الاغوار.

وشكر الفتياني كل من ساهم في انجاح المؤتمر وعلى اختيارهم لمدينة اريحا مكانا لانعقاده مشددا على اهمية المؤتمر وعلى اهمية مخرجاته التي ستشكل منطلقا للمشروع الحضاري الفلسطيني.

الاعرج قال ان تعزيز مفهوم الحكم الرشيد وتطبيقه على ارض الواقع من خلال عمل الهيئات المحلية يتطلب منا جميعا العمل كشركاء والعمل بروح الفريق الواحد، واضاف "نسعى جاهدين على رفد الهيئات المحلية بمشاريع وبرامج تنموية واستراتيجية بالإضافة الى تطوير وتعزيز عمل صندوق تطوير واقراض البلديات.

عبد الناصر صالح، اكد على اهمية العمل بروح الشراكة وقال "اننا على يقين بان خلاصات المؤتمر بما يتضمنه من قضايا ومشاريع فكرية معتبرة، ستشكل لا محالة اسهاما نوعيا في مسار النهوض وتعزيز الصمود واضاف ان اختيار مدينة اريحا لانعقاد هذا المؤتمر لم ياتي من باب الصدفة وان دل على شيئ فانه يدل على الحرص الدائم لابراز مكانتها الثقافية والحضارية.