الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ادعيس يدعو العرب والمسلمين لعقد اجتماع خاص للحرم الابراهيمي

نشر بتاريخ: 04/01/2016 ( آخر تحديث: 04/01/2016 الساعة: 17:38 )
ادعيس يدعو العرب والمسلمين لعقد اجتماع خاص للحرم الابراهيمي
الخليل- معا- دعا وزير الاوقاف الشيخ يوسف ادعيس الامتين العربية والاسلامية لعقد اجتماع عاجل وطارئ، لوقف الاعتداء السافر من قبل الاحتلال ومستوطنيه على الحرم الابراهيمي بمدينة الخليل، والضغط على حكومة الاحتلال لوقف تهويد الحرم.

وأكد وزير الاوقاف أن المسجد الابراهيمي، هو مسجد اسلامي عربي خالص ولا يحق للاحتلال الاسرائيلي التصرف فيه، وتدنيسه، داعياً المؤسسات الحقوقية الدولية التدخل العاجل للحد من انتهاكاتها بحق المسجد، والسماح بحرية العبادة للمواطنين.

أقوال وزير الاوقاف، هذه جاءت خلال اجتماعه اليوم، مع محافظ الخليل كامل حميد في مكتبه، برفقة طاقم وكلاء ومدراء الوزارة، وذلك بهدف بحث احتياجات المحافظة والاستماع للوضع العام خصوصا في البلدة القديمة والحرم الابراهيمي الشريف.

ورحب حميد بالوفد الضيف، مثمنا الجهود التي يبذلها الوزير ادعيس وطاقم الوزارة على كافة المستويات لخدمة المواطنين وخصوصا في الحرم الابراهيمي الشريف، مشيرا الى اهمية زيادة عدد الموظفين في الحرم الابراهيمي وتقديم كل الدعم والعون للمواطنين من خلال تكية سيدنا ابراهيم والتصدي لاجراءات الاحتلال.

من جانبه شكر الوزير المحافظ حميد على التعاون الكبير والمتصاعد، مؤكدا أن زيارته اليوم وبرفقته وكلاء ومدراء الوزارة هو بهدف الاطلاع على الاحتياجات وتلبيتها فورا، مضيفا ان جلسة مجلس الوزراء يوم غد سيتم اتخاذ قرارات واجراءات فيها لدعم صمود المواطنين وحماية الحرم من التهويد.

وبعد نهاية اللقاء شارك المحافظ والوزير ادعيس في حفل تكريم اوائل حفظة القرآن الكريم في المحافظة خلال عام 2015، والذي عقد بعد صلاة الظهر داخل الحرم الابراهيمي الشريف.