الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
إيران تقصف إسرائيل
4 قتلى وعدد كبير من الجرحى بعملية إطلاق النار في "تل أبيب

انطلاق المرحلة الثانية من برنامج "الرئيس"

نشر بتاريخ: 04/01/2016 ( آخر تحديث: 05/01/2016 الساعة: 08:02 )
انطلاق المرحلة الثانية من برنامج "الرئيس"
نابلس- معا- انطلقت المرحلة الثانية من البرنامج التلفزيوني "الرئيس" الذي تنتجه فضائية معا للعام الثاني على التوالي، حيث بدأت فعاليات المرحلة الثانية لـ 33 مشترك ومشتركة بعد اجتيازهم المرحلة الاولى من البرنامج من مناطق شمال الضفة الغربية، وذلك في قاعة ملتقى رجال الاعمال بمدينة نابلس.

وقال المهندس رائد عثمان مدير عام شبكة "معا" إن المرحلة الثانية من برنامج الرئيس الشاب ستبدأ بمنطقة شمال الضفة الغربية على مرحلتين الاولى ستكون مرحلة تدريبة، والثانية ستكون مرحلة عملية بمشاركة 120 متنافس اجتازوا المرحلة الاولى من البرنامج على النحو التالي:
1. تدريب الشمال يوم الاثنين 4/1
2. تدريب بيت لحم يوم الخميس 7/1
3. تدريب رام الله الاثنين 11/1
4. تدريب غزة يحدد لاحقاً

واكد عثمان أن المرحلة الثانية من برنامج "الرئيس" الذي يعد أكبر البرامج التلفزيونية التي تعنى بقضايا الشباب الفلسطيني على مستوى الاراضي الفلسطينية، سيشمل أيضا تدريبات عملية من خلال مهام سيقوم بها المتسابقون في الميدان ستحدد خلال الاسبوع القادم.

وبدأ برنامج اليوم الاول في مدينة نابلس والخاصة بمناطق شمال الضفة الغربية من بكلمة ترحبية القاها محمود برهم مدير مكتب معا بشمال الضفة العربية حيث رحب بالفائزين الذين اجتازوا المرحلة الاولى من البرنامج، كما قدم شرحا مفصلا عن طبيعية اليوم الاول للتدريب مثمنا التزام المشاركين بالبرنامج الذي وضعته فضائية معا للمشاركين متمنيا النجاح والتوفيق لكافة المشاركين.

كما اشتمل البرنامج بعمل تدريبات خاصة بقيادة الزميل رائد عمر مسؤول البرنامج في منطقة الشمال، حيث اشتمل التدريب على أساليب القيادة واساليب التواصل والتأثير وقياس التأثير من خلال تدريبات خاصة للمتسابقين. واشتمل التدريب قيام المتسابقين بشرح الاسباب الشخصية لكل متسابق وبرنامجه الشخصي اذا ما اصبح رئيسا بالفعل، وقد تم تقسيم المتسابقين الى ثلاث مجموعات متخصصة لتحديد المهام الميدانية التي سيقومون بها خلال المرحلة الثانية من البرنامج.

كما استمع المتدربين الى محاضرة القاها نضال البزرة بنابلس تناولت قصته الشخصية والتي تعد قصة نجاح حقيقية بدأها من تحت الصفر حتى وصوله الى أن يكون واحد من أكبر شركات تصنيع الاثاث بنابلس، اضافة الى توليه منصب رئيس ملتقى رجال الاعمال بنابلس، من خلال تحديات كبيرة وكثيرة واجهها خلال مسيرة حياته، ثم رد البزرة على عدد من التساؤلات التي طرحها البزرة خلال النقاش.

والقى اللواء عبد الله الاتيره عضو المجلس الوطني الفلسطيني محاضرة تناول فيها صفات القيادة الحقيقة في كافة مجالات الحياة وصفات القائد اضافه الى سرد عدد من التجارب الحقيقية مع القائد الراحل ياسر عرفات خلال تواجده في مدينة نابلس. وسرد الاتيره تحليلا معمقا عن واقع الشعب الفلسطيني والمرحله الحالية واصعب التحديات التي تمر بها القيادة الفلسطينية، كما رد الاتيره على العديد من التساؤلات التي القاها المشاركون بالدورة.