الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مطير: وزارة الثقافة بيت لكل أطياف الشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 05/01/2016 ( آخر تحديث: 05/01/2016 الساعة: 12:10 )
غزة- معا- قال وكيل مساعد وزارة الثقافة في غزة سمير مطير، إن وزارة الثقافة الفلسطينية بيت لكل أطياف الشعب الفلسطيني بمختلف مشاربه واحزابه، مشيراً الى أن الوزارة تعمل على تعميق العلاقة والتعاون المشترك مع كافة المؤسسات، من اجل النهوض والارتقاء بالمشهد الثقافي وفي شتى المجالات.

جاء ذلك خلال إستقبال الوكيل مطير في مكتبه لرئيس ديوان الموظفين العام المستشار محمد عابد، وجمع اللقاء مدير عام الشؤون الإدارية والمالية بديوان الموظفين  ماهر الرفاتي، ومدير وحدة العلاقات العامة والإعلام بالديوان زكريا جودة، وبحضور مدير عام العلاقات والمشاريع بوزارة الثقافة محمد العرعير.

من جانبه رحب مطير بوفد الديوان، مثمناً روح المبادرة الطيبة لهذه الزيارة، مطلعاً الضيف بشرح تفصيلي للمشهد الثقافي بشكل عام ودور الوزارة دعم المشهد الثقافي وقال: إن وزارته أصبحت على تماس مباشر مع كل من يعمل في إثراء المشهد الثقافي لتحقيق الفائدة للجميع ولبرامج الوزارة المختلفة لتحقيق الفائدة للجميع.

واستعرض أهم الإنجازات التي عملت عليها وزارته لضبط الحالة الثقافية لتعزيز المشهد الثقافي، وفتح حوار فاعل مع كافة المؤسسات المحلية والأجنبية من أجل تعزيز المصالحة الثقافية.

وتحدث مطير عن المشروع الذي تعمل عليه الوزارة وستطلقه في الأيام القادمة وهو مشروع سلوكيات، منوهاً إلى أن المشروع هو مشروع وطني كبير بمشاركة كل شرائح المجتمع بمختلف أطيافه ومشاربه.

وأضاف بأن الوزارة تواصلت مع جميع المؤسسات والنقابات والشخصيات الاعتبارية الوازنة والمؤثرة التي لها حضور مجتمعي وذلك من أجل الشراكة ووضع السياسات لمشروع قيم وسلوكيات المجتمع، وقال: طرقنا كل الأبواب من أجل الشراكة والخروج بوثيقة وطنية يوقع عليها الجميع.

من جهته أثنى المستشار محمد العابد على العمل الذي وصفه بأنه مشروع وطني كبير تقوم به وزارة الثقافة ووصفه بأنه يعبر عن رؤية واضحة وعن عزيمة قوية، مؤكداً الحق في الحفاظ على الممتلكات العامة كأحد مكونات المشروع الوطني لتعزيز القيم.

وبين بأن الإنسان الفلسطيني بمختلف أجياله لم يمارس دوره الطبيعي في بناء قيم المجتمع لوجود الاحتلال، مشدداً على أن يعمل المجتمع بكل شرائحه لاجتثاث الإشكاليات العامة، وأن يكون اكثر تنظيماً في معالجة مختلف قضاياه.

وفي نهاية اللقاء قدم وفد الديوان درعا تقديريا للوكيل مطير.