الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية قلقيلية تختتم دورة تدريبية حول الصف النشط

نشر بتاريخ: 06/01/2016 ( آخر تحديث: 06/01/2016 الساعة: 09:41 )

قلقيلية -معا- اختتمت مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقيلية دورة تدريبية حول استراتيجية الصف النشط، استهدفت 12 معلما من ثلاث مدارس في محافظة قلقيلية، واستمرت على مدار ثلاثة ايام تدريبية، واشرف على التدريب فيها طاقم تدريبي متميز من المشرفات التربويات: سبأ أبو خضر ومريم سلامة.
يوسف عودة مدير التربية والتعليم في محافظة قلقيلية اشار الى اهمية هذه الدورة في اكساب المعلمين خبرات ومهارات الصف النشط، واليات تطبيق تلك المعارف والمهارات والخبرات في الميدان التربوي، وشكر عودة طاقم الاشراف على الدورة .


وتحدث خضر عودة النائب الفني لمدير التربية والتعليم بكلمة للمعلمين المتدربين حثّهم فيها على نقل كم الخبرات والمعارف والمهارات المكتسبة ونقلها للميدان التربوي، مشددا على اهمية الارتقاء بالأساليب والوسائل المستخدمة في العملية التعليمية – التعلمية للارتقاء للافضل.


من جانبه أشار وجيه يامين رئيس قسم الاشراف التربوي اخلال تفقده الدورة التدريبية الى ان دورة الصف النشط تأتي ضمن خطة الادارة العامة للإشراف والتأهيل التربوي في وزارة التربية والتعليم العالي، والتي ينفذها قسم الاشراف التربوي، مشيرا الى اهميتها في اكساب المعلمين المستهدفين معارف وخبرات ومهارات لتفعيل الصف النشط في المدارس.

واوضح يامين الى ان الدورة التدريبية استهدفت الجيل الثالث من المدارس، وتم تنفيذ الدورة بدعم من اليونسيف وبإشراف وزارة التربية والتعليم العالي.


واضافت المدرية سبأ ابو خضر بان الصف النشط يخلق حافزا للمعلم لاختيار طرائق التدريس الاكثر ملائمة للطلبة، واستثمار الوسائل التعليمية المختلفة، اضافة الى التفاعل النشط ما بين المعلم والمتعلم، في جو من التفاعل الايجابي والتعلم باللعب، والتعلم النشط، اضافة الى اتاحة الفرصة للطلبة للمشاركة الفاعلة في الحوار داخل الغرفة الصفية، في اجواء تفاعلية بحيث يستمع ويقرأ ويكتب ويتأمل ويلعب الطالب اثناء وجوده في الصف.