الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

هدم بيوت وتشريد 5 عائلات في الجهالين

نشر بتاريخ: 06/01/2016 ( آخر تحديث: 06/01/2016 الساعة: 15:07 )
هدم بيوت وتشريد 5 عائلات في الجهالين
بيت لحم- معا- هدمت قوات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الأربعاء، خمسة بيوت لبدو يقطنون تجمع أبو النوار في عرب الجهالين شرق بلدة العيزرية.

وقال ممثل تجمع ابو النوار داوود عبد الجهالين لـ معا: "إنه وفي تمام الساعة الثامنة والنصف جاءت قوات معززة بالشرطة الاسرائيلية وآليات عسكرية وحاصروا التجمعات الاربعة واغلقو المنطقة عسكريا وهدمو 5 بيوت وبركسا زراعيا".
وتابع: "عرضت عليهم قرار المحكمة الذي ينص منع الهدم، ولكن رفض الضابط أن يتعاطى معه وقال إنه يملك قرارا من الادارة المدنية يفيد بالهدم".

واضاف "عرضو علينا شيكات مفتوحة واراض لنقلنا للعيش فيها، ولكننا نرفض أن نخرج من ارضنا وسوف نعيد بناء هذه البيوت في مساء اليوم".

ولم يمنح الاحتلال هذه العائلات وقتا كافيا لافراغ بيوتها من محتوياتها سوى أن تخرج النساء والاطفال ويبقى 25 فردا في العراء بلا مأوى.

يذكر أن تجمع ابو النور يتكون من 4 تجمعات بدوية و115 عائلة و650 نفرا.

بدورها قالت ما تسمى "الادارة المدنية" الاسرائيلية إن سكان قبيلة الجاهلين رفضوا الانتقال الى مبان قانونية مع بنية تحتية جيدة بجانب مبانيهم الحالية غير القانونية، وفي ظل ذلك تم تنفيذ قرار هدم مبنيين غير قانونيين، بعد تطبيق جميع الاجراءات التنفيذية والمراقبة المطلوبة.

واشار بيان لـ "الإدارة المدنية" الى "أن المباني السكنية التي اقيمت، وفق قرار المحكمة العليا التي قررت البحث عن مكان سكن اخر لهم، الشيء الذي يمكنهم من استمرار حياتهم وعاداتهم وتقاليدهم، وبالرغم من اقامة مبنى السكن ومن ضمنه بنية تحتية لائقة من مياه وكهرباء ومجاري في مقربة من مكان سكنهم الحالي في ابو ديس، إلا أن السكان رفضوا الانتقال واستمروا بالبناء غير القانوني بالرغم من أمر وقف البناء والهدم".