الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد تربوي من محافظة نابلس يزور تربية أريحا

نشر بتاريخ: 06/01/2016 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:09 )

اريحا -معا - استقبل مدير التربية والتعليم في محافظة أريحا و الأغوار أ. محمد الحواش " أمس الثلاثاء" وفد مجلس النظام في مديرية التربية والتعليم في محافظة نابلس وذلك في إطار الزيارات التبادلية و تبادل الخبرة في مجال تطبيق سياسة الحد من العنف .


وضم الوفد الضيف كل النائب الفني لمدير التربية والتعليم في نابلس د.لطفي ياسين ورئيس قسم الإرشاد التربوي خليل زقزوق, رئيس قسم متابعة الميدان مصطفى حشايكة, رئيس قسم التعليم العام عالية النمر , رئيس قسم الصحة المدرسية أسماء الشولي .


وفي كلمته الترحيبية تحدث الحواش عن أهمية الزيارات التبادلية ومالها من اثر كبير في تعزيز التواصل بين مديريات التربية والتعليم وخلق شراكة وتوأمة حقيقة بين المديريات واعتبر ان هذه الزيارات تسهم في تحفيز الموظفين و تعريفهم بزملائهم في باقي المديريات و تقوي النسيج بين أفراد الأسرة التربوية على امتداد محافظات الوطن .


كما أعرب الحواش عن تأييده لهذه الزيارة من قبل مجلس النظام في مديرية تربية نابلس والذي يشرف على تطبيق سياسة الحد من العنف التي انتهجتها وأقرتها وزارة التربية و التعليم العالي ووضعتها في سلم أولوياتها، مثمنا دور مجالس النظام في مديريات التربية والتعليم والذي يعتبر انجاز تربوي مهم و فاعل , يضمن تطبيق سياسة الحد من العنف و تنظيم و تفعيل هذه السياسة .


بدوره أشاد ياسين بالتعاون المثمر والبناء بين مديرية التربية والتعليم في محافظتي نابلس وأريحا وباقي مديريات الوطن , وأشار إلى أن زيارة اليوم تندرج في سياق تعزيز العلاقة و الشراكة بين المديريتين و تدفع باتجاه مزيد من العمل المثمر وتحقيق الأهداف التربوية وأهمها تبادل الخبرات بين الموظفين .و قدم شكره لمديرها و لموظفيها على حسن الاستقبال و الضيافة .


كما زار الوفد مدرسة بنات أريحا الأساسية, واطلع الوفد على ملف مجلس النظام وآلية العمل به في سياق سياسة الحد من العنف حيث أشرفت معلمات المدرسة على تنفيذ فعاليات مختلفة بدا بالعرض الكشفي بإشراف المعلمة آية سلعوس وعرض للنادي العلمي بإشراف عائشة الفاروقي وميسون حداد ونشاط لغرفة المصادر بإشراف المعلمة فاطمة بالو وعرض ملف اﻷنجاز بإشراف المعلمة كفاح الولجي .


فيما حضر اللقاء الذي عقد في مديرية التربية النائب الفني لمدير التربية و التعليم د. بسمات سالم ورئيس قسم الإشراف التربوي جميل بشارات, متابعة الميدان سكينة ياسين الإرشاد التربوي عادل بلاونه الصحة المدرسية ضامن شومان, التعليم العام سوسن الهدمي بالإضافة إلى عضو الامانه العامة لاتحاد المعلمين محسن زبيدات و رئيس قسم العلاقات العامة موسى ابورومي .