الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد المصارعة.. إنجازات خارجية سطرت اسم فلسطين في المحافل الدولية

نشر بتاريخ: 06/01/2016 ( آخر تحديث: 06/01/2016 الساعة: 17:34 )
اتحاد المصارعة.. إنجازات خارجية سطرت اسم فلسطين في المحافل الدولية
رام الله- معا - إعلام اللجنة الأولمبية- توالت إنجازات اتحاد المصارعة العام المنصرم، وخصوصاً في مشاركاته الخارجية التي توجت بتحقيق العديد من الميداليات وتسجيل حضور فلسطين كرقم صعب في المحافل الدولية، حيث تمكن اتحاد اللعبة من تحقيق 16 ميدالية ملونة على يد لاعبيه المميزين، كما عمد هذا العام إلى استهداف فئة الناشئين من خلال الفعاليات المحلية التي أقامها وذلك لتأسيس جيل مميز للعبة. ففي شهر يناير الماضي، أي قبل عام من الآن، شارك اتحاد المصارعة في بطولة راين لاند الألمانية، وتمكن من الظفر بالميدالية البرونزية عن طريق اللاعب ربيع خليل الذي استطاع أن يحتل المركز الثالث في الحدث الدولي.

وبعدها بثلاثة أشهر، وتحديداً في شهر إبريل كانت فلسطين على موعدٍ جديد مع ربيع خليل في ألمانيا أيضاً، ببطولة راين لاند التي تمكن خلال المشاركة بها من حصد المركز الثاني والحصول على الميدالية الفضية.

واستمرت رحلة انجازات الاتحاد في أوروبا لتحط هذه المرة بالعاصمة الفرنسية باريس، حيث شارك في بطولة الأندية الأوروبية التي أقيمت في ناديي بينولي وكليرمو، واستطاع على إثر ذلك من تحقيق سبع ميداليات ملونة. كما سجل مشاركته في البطولة الآسيوية التي احتضنتها العاصمة القطرية الدوحة في آيار، وجاء الوفد المشارك بالمركز الخامس عن فئة المصارعة الرومانية. وفي نفس الشهر، شارك اتحاد اللعبة في بطولة الاستقلال التي أقيمت في العاصمة الأردنية عمَان وتوجت بتحقيق خمس ميداليات ملونة.

وعاد الاتحاد في شهر تموز ليشارك في مسابقات أوروبية، حيث تواجد هذه المرة في بطولة الجائزة الكبرى في إسبانيا بالعاصمة مدريد، واستطاع ربيع خليل أن يحتل المركز 19 في الحدث الذي شارك فيه 41 متسابقاً. وبعدها بشهرين شارك ربيع خليل في بطولة العالم بالولايات المتحدة في شهر أيلول، وحقق المركز 36 من بين المئة مشارك.
وكان ختامها مسك لاتحاد اللعبة في شهر تشرين الأول، حيث أنهى مشاركاته الخارجية في بطولة الشباب والرجال بالمغرب، وحصد ميداليتين عن طريق اللاعب علاء أبو سنينة.

محلياً أقام اتحاد المصارعة بطولة حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح في محافظة الخليل، والتي شهدت حضور رئيس اللجنة الأولمبية اللواء جبريل الرجوب وأعضاء إقليم حركة فتح في وسط الخليل، إضافة إلى مندوبي عن المحافظة. وفي شهر إبريل، استهدف اتحاد اللعبة طلبة المدارس من خلال إقامة بطولة خاصة بهم، شهدت حضوراً مميزاً لعشاق اللعبة.

لتليها في نفس الشهر بطولة الناشئين الثامنة التي احتضنها مركز طارق بن زياد بالخليل بمشاركة الأندية المنضوية تحت راية الاتحاد. وعقد اتحاد اللعبة في شهر آب دورة مزدوجة للحكام والمدربين، في مدينة أريحا، وذلك لتطوير أداء وكفاءة كوادر اللعبة.

وأقام مهرجاناً بمناسبة ذكرى الزعيم الراحل ياسر عرفات بأريحا شاركت فيه الأندية المنضوية تحت راية الاتحاد من مدينة القدس وضواحيها ومحافظة الخليل.