الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتفاق بين البلدية ومنطقة الوفية بخانيونس لحل أزمة غرق المنطقة

نشر بتاريخ: 07/01/2016 ( آخر تحديث: 07/01/2016 الساعة: 10:00 )
غزة- معا- قال المجلس العام لعائلات محافظة خان يونس أنه تمكن من حل سوء الفهم بين سكان منطقة الوفية غرب مدينة خان يونس وبلدية خان يونس، بسبب تعرض المنطقة للغرق من مياه الامطار في فصل الشتاء ومطالبة السكان البلدية لحل المشكلة. وقد تم التوصل الى تفاهمات بين البلدية وسكان المنطقة بجهود مبذولة من مجلس عائلات خان يونس من اجل حل الاشكالية، وتم توضيح وجهات النظر بين الطرفين، وخاصة ان هذا المشروع يحتاج الى دعم مالي من قبل الجهات المانحة لعدم قدرة البلدية على تنفيذه بشكل ذاتي.
وأوضح أ. خالد البنا رئيس اللجنة التنفيذية لمجلس عائلات خان يونس انه تم التوصل الى عدد من التفاهمات المرحلية والتي ستعمل بشكل مؤقت ووفق الامكانيات المتوفرة من تقليل خطر تدفق مياه الامطار على منازل منطقة الوفية.
واضاف البنا الى انه تم تشكيل لجنة متابعة دائمة بين البلدية وسكان المنطقة في وقت الازمات والمنخفضات الجوية والتي تشهد هطول كبير للأمطار.
وبين البنا انه تم الاتفاق على تظافر الجهود لمخاطبة الجهات المانحة من اجل اعتماد مشروع بنية تحتية يعمل على انهاء هذه المشكلة جذرياً.
ومن جهتها شكرت عائلات منطقة الوفية جهود المجلس العام في متابعة مشاكل عائلات محافظة خان يونس وتقريب وجهات النظر بينها وبين المؤسسات المعنية.
وفي ختام الاجتماع اصدرت البلدية وعائلات منطقة الوفية بيان مشترك حول التفاهمات بينهم ووقف الحملة الاعلامية.