الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عريقات والفتياني ينقلان تهاني الرئيس لأبناء الطوائف المسيحية بأريحا

نشر بتاريخ: 07/01/2016 ( آخر تحديث: 07/01/2016 الساعة: 13:21 )
عريقات والفتياني ينقلان تهاني الرئيس لأبناء الطوائف المسيحية بأريحا
أريحا- معا- نقل محافظ أريحا والأغوار ماجد الفتياني، وامين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطيني د. صائب عريقات، اليوم الخميس، تحيات وتهاني الرئيس محمود عباس والحكومة لابناء محافظة أريحا والأغوار والطوائف المسيحية المحتفلين بعيد الميلاد المجيد المجيد حسب التقويم الشرقي.

جاء ذلك في حفل الاستقبال الذي اقيم في دير النبي اليشع للروم الأرثوذكس وسط مدينة أريحا، بحضور كل من: محمد جلايطة رئيس بلدية اريحا والعقيد حمزة الجياب نائب قائد منطقة اريحا، والعقيد فواز طالب مدير الشرطة في المحافظة، وتيسير حميده رئيس الغرفة التجارية الصناعية، ومدراء الاجهزة الامنية، ومدراء الدوائر الحكومية.

واضاف المحافظ الفتياني "ان عيد الميلاد هو عيد فلسطيني بامتياز، ومن هنا من فلسطين انطلقت رسالة المحبة والسلام والخير، وقال نحن عنوان المحبة والتاخي والاعتراف بالآخر".

وشدد الفتنياني على ان الشعب الفلسطيني بنسيجه الاجتماعي والعلاقات بين مختلف مكونات المجتمع نموذجا للتعايش والمحبة.

وقال عريقات ان الشعب الفلسطيني بمسلميه ومسيحيه موحد، وان ما يميزه هو التناغم الاجتماعي، وتسوده قيم التعاضد والتلاحم في وجه ما يتعرض له من استهداف واضح من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

واشار الى ان المسيحيين في فلسطين هم جزء اصيل مرتبط بالارض الفلسطينية، مؤكدا ان الشعب اقرب ما يكون الى الحرية والاستقلال واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة بعاصمتها القدس الشرقية.

وبينرئيس دير النبي اليشع للروم الأرثوذكس الارشمندريت فليمونس، أن فلسطين المحبة والخير تجمع ابناءها مسيحيين ومسلمين، مؤكدا على عمق ومتانة العلاقات ودفئها بين أبناء محافظة أريحا والأغوار، وبين مختلف أرجاء الوطن بمسيحييه ومسلميه، معربا عن امله في ان يتحقق السلام في فلسطين وان تتحقق آمال الشعب في الحرية والاستقلال.