الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نهاية مثمرة للعام 2015 في نادي جنين الرياضي

نشر بتاريخ: 07/01/2016 ( آخر تحديث: 07/01/2016 الساعة: 14:45 )
نهاية مثمرة للعام 2015 في نادي جنين الرياضي

جنين - معا : ضمن الطاقات الشبابية الكبيرة نفذ نادي جنين الرياضي خلال شهر كانون الأولديسمبر مجموعة من الأنشطة والتدريبات والمبادرات ليكمل مشواره في دعم الشباب في مجالات عدة ضمن "مشروع الشراكة مع الشباب" المنفذ بالتعاون مع مؤسسة "آيركس" بدعم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID، ليتصدر بنشاطاته العديد من المؤسسات والمراكز في محافظة جنين.



 في كانون الأول استكمل نادي جنين الرياضي تدريب "أدوات الديجيتال ميديا والسيرة الذاتية الإلكترونية" ضمن برنامج الاعلام، والذي ضم مجموعة من طلاب الجامعة العربية الأمريكية، عقد في مركز حسيب الصباغ لمجموعة من الطلاب من مختلف التخصصات، تعرف الطلاب من خلاله بتطبيقات الديجيتال ميديا التي تمكنهم من التعبير عن شخصياتهم وعن حياتهم العملية بشكل أكبر وطرقٍ أسهل تتناسب مع عصرنا الحالي، والتي تفيدهم في تحويل صفحات تواصلهم الاجتماعية إلى سير ذاتية إلكترونية من خلال التطبيقات البسيطة التي يمكن تحميلها على هواتفهم الذكية، وكان هذا التدريب ضمن الاتفاق بين نادي جنين ومركز حسيب الصباغ الذي رحب بالدورات في مختلف المجالات والتي تفيد مسيرة الطلاب العلمية، ومن جانبه أكد الدكتور عماد ولد علي على ضرورة التعاون مع مؤسسات المجتمع المحلي لما لها من عائدٍ ينصب في خدمة المجتمع ككل.

وفي تخصص الإعلام أكمل نادي جنين الرياضي خطته في تدريب "صناعة الأفلام" المنفذ في مركز التدريب المهني بمشاركة حوالي ثلاثين طالب وطالبة من مختلف المهن في المركز، عزز التدريب قدرة الطلاب على تحويل فكرة بسيطة من حياتهم اليومية إلى فيلم قصير من إنتاجهم بالإضافة إلى تعلم كتابة سيناريو قصة مصورة، جاء ذلك ضمن لقاء من المهندسة سندس أبو بكر مديرة المركز، والتي أكدت على ضرورة تعلم الطلاب كيفية توثيق الحدث وتسلسله حتى يصل للذروة.

تدور الأفلام حول الحديث عن طبيعة عمل المركز وتصوير مجموعة من الأقسام فيه من ناحية، ومن ناحية أخرى حول قصة نجاح في مركز تدريب مهني جنين .
في الوقت ذاته نفذ النادي ضمن مشروع الشراكة مع الشباب ورشة عمل بالتعاون مع بلدية جبع حول "منصة تعمل والجاهزية للعمل" بحضور مجموعة من الخريجين الباحثين عن عمل لحصولهم على فرصة تعزيز مكانهم ودورهم وشخصيتهم في البحث عن الوظيفة أو خلال المقابلات الشخصية.

أما فيما يتعلق بتدريبات تكنولوجيا المعلومات، حيث نفذ النادي تدريب " internet for everything " على شبكة سيسكو، كان بالتعاون مع منتدى شارك الشبابي التابع لبلدية جنين، ابتدأ بتعريف عام حول الانترنت وركائزه وبرتوكولاته وإعداداته وربط الانترنت بالصحة وبالمستقبل، وبجميع الأشياء الموجودة من حولنا لاستغلالها في حياتنا اليومية لتوفير الوقت والجهد والرفاهية.

ولم يكن التعاون مع منتدى شارك للمرة الأولى فجاء هذا التدريب ضمن سلسلة من التدريبات والنشاطات والمبادرات والأعمال التطوعية، ومن جانبه أكد رئيس منتدى شارك الأستاذ كفاح أبو سرور على فتح أبواب المركز للنشاطات المتنوعة وللشباب المتطوعين الذي تنصب أهدافهم في خدمة الشباب وتنمية قدراتهم وقضاياهم الشبابية واهتماماتهم في محافظة جنين.

ولا ننسى تسليط الضوء على المبادرات المميزة الذي نفذت خلال هذه المرحلة، كانت إحداها تحت عنوان "طوّر لغتك" والتي ساهمت في تقوية مجموعة من الطالبات في مدرسة الابراهيميين الأساسية للبنات باللغة الانجليزية وتعزيز امكانياتهم في تخطي الحواجز مع الصعوبة التي تواجههم في تعلم هذه اللغة بمشاركة مجموعة من المتطوعات في النادي.

وفي الجانب الرياضي استكمل تدريب كرة القدم للفتيان، وكرة السلة للفتيات تدريباتهم في تعلم مهارات اللعب ضمن الفريق.
ولم تتوقف نشاطات النادي عند هذه التدريبات والنشاطات، هذا ما قاله مدير مركز مصادر التنمية الشبابية في نادي جنين الرياضي الأستاذ عثمان عباس على أن هدف المركز ينصب في استمرارية التعاون مع الشباب وخدمة مصالحهم وتوفير الكثير من البرامج التي تدعم مصالحهم وتخدم المجتمع.