الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

هيئة الأسرى: الأسير القيق في وضع صحي خطير

نشر بتاريخ: 10/01/2016 ( آخر تحديث: 10/01/2016 الساعة: 18:09 )
رام الله- معا- أفادت محامية هيئة شؤون الأسرى والمحررين هبة مصالحة، ان الحالة الصحية للأسير الصحفي محمد القيق المضرب عن الطعام منذ تاريخ 24/11/2015، خطيرة جدا وأصبحت حياته معرضة للخطر الشديد.
وأضافت مصالحة، أن الأسير يقبع في مشفى العفولة تحت الأجهزة الطبية ولا يستطيع الحديث، وقد فقد الوعي وأصيب بتصلب في عضلات جسده.
وقالت مصالحة التي زارت القيق أمس، أن اللجنة الطبية الإسرائيلية عقدت اجتماعا وقررت تغذيته في الوريد بالقوة، حيث قامت بتكبيله وبدأت بإعطاءه السوائل بالوريد قسرا، مستغلين حالة الضعف الجسدي الذي يعانيه.
وأشارت، أن الأطباء في العفولة أوضحوا أن حالته الصحية أصبحت حرجة ومقلقة، ويحتمل أن يصاب بخلل في الكلى والكبد ونزيف في الدماغ.
وأهابت بضرورة إنقاذ حياة الأسير القيق الذي شرع في اضرابه ضد اعتقاله الإداري ورفض منذ بداية اضرابه تناول المدعمات واجراء الفحوصات الطبية، وهو مصر على استمرار اضرابه حتى يتم الغاء الاعتقال الإداري بحقه.
وحمل قراقع، حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة القيق، معتبرا أن اسرائيل اتخذت قرارا بحق الأسير القيق وقتله، بدلا من الغاء اعتقاله الاداري التعسفي، وان اطعامه بالقوة وعلى غير ارداته هو شروع في القتل العمد وهو مخالف لكل القوانين والشرائع الدولية والإنسانية.