الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورّاد يظفر بلقب بطولة المرحوم عمر سعيد بلعبة الشطرنج

نشر بتاريخ: 10/01/2016 ( آخر تحديث: 10/01/2016 الساعة: 15:41 )
ورّاد يظفر بلقب بطولة المرحوم عمر سعيد بلعبة الشطرنج
رام الله- معا -إعلام اللجنة الأولمبية : حصد عطاالله ورّاد لقب بطولة المرحوم عمر سعيد الفردية بلعبة الشطرنج التي استضافها نادي المزرعة الشرقية، تحت إشراف اتحاد الشطرنج وبحضور أمين عام اللجنة الأولمبية منذر مسالمة.
وشارك في البطولة 58 لاعباً من مختلف المحافظات، حيث جاءت نتائج الفائزين الأوائل وفق الترتيب التالي: عطاالله وراد، طاهر سلامة، محمود القواسمي، بهاء مسودة، عمر الجعبري، يونس شعراوي، شادي القواسمي، ناجي سدر، أمجد هشلمون، رائد توم.
من جهته رحب حسان الزبن رئيس نادي المزرعة الشرقية بالحضور، معتبراً أن النجاح الأكبر هو قدرة بلدة المزرعة الشرقية على تنظيم البطولة على أرضها، وهنّأ الزبن الفائزين وتمنى التوفيق في بطولات أخرى لمن لم يحالفه الحظ.

وأبدى الزبن استعداد نادي المزرعة الشرقية على استضافة أي بطولة مركزية يقدمها اتحاد الشطرنج للنادي، مشيداً بتعاون اتحاد الشطرنج وحكامه ومتابعتهم الدؤوبة في سبيل إنجاح البطولة .
بدوره ثمّن أمين عام اللجنة الأولمبية منذر مسالمة جهود اتحاد الشطرنج، وشكر نادي المزرعة على حسن الاستضافة والتنظيم، مؤكداً حرص اللجنة الأولمبية على دعم ومساعدة أي اتحاد في سبيل نشر لعبته وتطويرها.
وختم منذر مسالمة مشيداً بجهود اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الأولمبية في تحويل الرياضة إلى سفير لفلسطين حول العالم وهي المتنفّس الوحيد للشعب الفلسطيني في ظل كافة الصعوبات التي تعيشها فلسطين بفعل الاحتلال الإسرائيلي.

كما أكد أمين عام اتحاد الشطرنج خالد عز الدين على أن نادي المزرعة الشرقية، يعتبر من الأندية المميزة وهو صرح مهم، والدليل على ذلك مشاركة عدد كبير في البطولة ومن كافة محافظات الوطن، شاكراً جهود أبناء البلدة في حسن تنظيم البطولة واستضافة اللاعبين المشاركين خلال تواجدهم في المزرعة الشرقية.

وأشار خالد عز الدين إلى أهمية بطولة المدن الفلسطينية للشطرنج التي سيتم تنظيمها بعد تحديد زمانها ومكانها لاحقاً، والتي ستكون بطولة مركزية يتم من خلالها فرز المدينة الفائزة لتمثيل فلسطين في المشاركة الدولية.
وختم عزالدين شاكراً اللواء جبريل الرجوب على اهتمامه و دعمه للعبة، كما شكر الأمين العام مسالمة لمتابعته وحرصه على سير وانتظام بطولات الشطرنج، إضافة إلى تقديره لجهود الحكّام المميزين الذين أشرفوا على تحكيم البطولة وهم: الحكام الدوليين هاني طليب وأحمد سمودي وعبد الرحمن مجد وضياء الفقيه ونبيل فزع وتقي الدين التميمي.

واختتمت البطولة بتوزيع الكؤوس والجوائز المادية على اللاعبين، إضافة إلى تقديم اتحاد الشطرنج الدروع التكريمية للواء جبريل الرجوب والمهندس حسن الزبن رئيس نادي المزرعة، والذي بدوره قدم دروعاً تقديرية للدكتور محمد اشتية رئيس اتحاد الشطرنج ولمنذر مسالمة ولآل الفقيد عمر سعيد ولخالد عزالدين، إضافة إلى تكريم الحكام.

وحظي الطفل محمد ناجي سدر المشارك في البطولة باهتمام خاص، إذ منح الطفل جوائز مالية من رئيس نادي المزرعة الزبن ونعيم الشلبي رئيس جمعية المزرعة، إضافة إلى إهدائه رقعة شطرنج من اتحاد اللعبة، فيما أهدى الاتحاد خمس رقع شطرنج لنادي المزرعة الشرقية وساعتين الكترونيتين في سبيل دعم اللعبة وتطويرها.