الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المجلس الأعلى يعقد ورش الاستيراتيجية عبر القطاعية للشباب

نشر بتاريخ: 10/01/2016 ( آخر تحديث: 10/01/2016 الساعة: 16:18 )
المجلس الأعلى يعقد ورش الاستيراتيجية عبر القطاعية للشباب
بيت لحم - معا - اعلام المجلس الاعلى للشباب والرياضة: نفذ المجلس الاعلى للشباب والرياضة في الجنوب، يوم امس السبت، اول ورشات العمل الخاصة بالاستيراتيجية عبر القطاعية للشباب بعنوان: "دراسة وتحليل الواقع الشبابي".
وتأتي هذه الورشة ضمن سلسلة ورش العمل، التي ينظمها المجلس الاعلى حول الخطة الاستيراتيجية للشباب، ومن المقرر ان تنظم في الجامعات والمدارس، وشارك في الورشة 60 شاباً وشابة من مختلف مناطق محافظة الخليل، على مدار ثلاث ساعات عمل.

ورحب محمد الهيموني، مدير دائرة دائرة الشباب بالحضور، وقدم لمحة تعريفية عن طبيعة انشطة المجلس، وشرح نزار بصلات، مدير عام التخطيط في المجلس الاعلى، نبذه عن الخطة واهميتها والمحاور المزمع القيام بها في الوقت الراهن، واكد عباس مسالمة، مدير العلاقات العامة في بلدية دورا على اهمية الورشات واحتياجات القطاع الشبابي لها، في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها.

وتم تقسيم المشاركين الى ست مجموعات، وتضمنت كل مجموعة عشرة مشاركين، بهدف اثراء النقاش، وتم تكليف كل من المجموعات بمحور من محاور الورشة المتمثلة في: الشباب والتعليم، الشباب والعمل، الشباب والصحة، الشباب والمشاركة والهوية والانتماء، الشباب والرياضة والترويح، الشباب وتكنولوجيا المعلومات والاعلام.

وخرج المشاركون بالتوصيات الملائمة التي سيتم رفعها للجهات المختصة من اجل متابعتها، واكدوا على أهمية النهج المتبع في عملية اشراك الشباب لتعكس هذه الاستراتيجية الاحتياجات الوطنية، وكي تكون الأولويات نابعة من هموم الشباب الفلسطيني، ضمن اطار مجموعة التحديات التي يعيشونها، وتولت ايات النجار عملية تسيير الورشة.

وخرج المشاركون برسائل تضمنت ضرورة ان تركز الاستراتيجية على سياسات العمل والتشغيل، وان تستوعب المراكز والأندية الشبابية والرياضية الفتيات .