الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

شهامة المزرعة الشرقية وترمسعيا

نشر بتاريخ: 10/01/2016 ( آخر تحديث: 14/01/2016 الساعة: 16:46 )
شهامة المزرعة الشرقية وترمسعيا

بقلم : عمر الجعفري
المحرر الرياضي
الى الشرق من مدينتي رام الله والبيرة تقع بلدة المزرعة الشرقية المطلة على ما حولها من بلدات وقرى ،وليس ببعيد عنها تقع بلدة ترمسعيا التي تتميز بسهلها الواسع الخصب ، وعلى اطراف البلدة استشهد الوزير " زياد ابو عين " وهو يقارع جنود الاحتلال ، البلدتان نموجان يحتذى في كرم الضيافة والدعم السخي لكل الانشطة وقد كانتا وما زالتا ملاذا للكثيرين في تقديم العون والمساندة لطالبيها .
يوم الجمعة احتضنت بلدة المزرعة الشرقية بطولة المرحوم" عمر سعيد " الفردية بالشطرنج ، والتي شارك فيها كوكبة من ابرز نجوم الوطن ، الاخ منذر مسالمة مندوبا عن اللواء جبريل الرجوب توج البطل "عبد الله وراد " كأس البطولة ،وهو واحد من عتاولة اللعبة في فلسطين ، ومثل الوطن في اكثر من محفل دولي .

عرفت المزرعة الشرقية وترمسعيا وطيبة اهلها من خلال عملي في سلك التربية والتعليم قبل ان أحيل نفسي على التقاعد ، وكنت مطلا الى حد كبير على ما تقدمه البلدتان من دعم ومساندة لكافة الانشطة الرياضة والتربوية فأبواب البلدتين لم توصد امام اي طالب مساعدة لتنفيذ نشاط او بطولة .

في المزرعة الشرقية نادي رياضي ، يعمل جاهدا للنهوض بلعبة كرة القدم وبقية الالعاب ، انضم اخيرا الى اتحاد كرة الطاولة بعد ان كان قد احتضن العديد من البطولات في هذه اللعبة ، ولعل ابرزها بطولة الطفل " احمد مناصرة " ، وكان اهالي البلدة قد شيدوا مجمعا رياضيا ضخما يتضمن ملعبا لكرة القدم والعديد من المرافق ابرزها النادي الرياضي ويعد المجمع مفخرة لمحافظة رام الله والبيرة بل لكل محافظات الوطن .

في شهر رمضان نظمت بلدة المزرعة الشرقية" بطولة المغتربين " التي ذاع صيتها والتي حشدت المئات من المشجعين ليليا، وكان من بينهم اللواء الرجوب الذي سارع الى البلدة لحضور امسية من هذه الامسيات .
وليس بأقل من ذلك تقدم بلدة ترمسعيا حيث عرفت هذه البلدة باحتضانها للعديد من الانشطة التربوية والمسابقات الرياضة وخاصة على مستوى الرياضة المدرسية ، فمهرجان العاب القوى المركزي لوزراة التربية والتعليم التي تحتضنه مدارس البلدة والذي يتجمع فيه العشرات من المتسابقين من كل محافظات الوطن اصبح تقليدا سنويا ويتسابق اهالي البلدة الى مد يد العون والمساعدة لانجاح هذا الكرنفال والذي قيل لي انه يكلف الكثير ، هذا بالاضافة الى احتضانها العديد من الفعاليات الرياضية على مستوى المدارس والتي تقف فيه كل البلدة من اجل تقديم ما يليق بسمعتها وبكرم اهلها .

شكرا للمزرعة الشرقية واخرى لترمسعيا وستبقى البلدتان مثالا يحتذى في كرم الضيافة واستضافة البطولات من خلال صدق انتماء اهليهما لفلسطين .