الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المطران عطا الله حنا يستنكر الاعتداء على مقبرة دير بيت جمال

نشر بتاريخ: 11/01/2016 ( آخر تحديث: 11/01/2016 الساعة: 13:20 )
المطران عطا الله حنا يستنكر الاعتداء على مقبرة دير بيت جمال
القدس- معا- استنكر رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس المطران عطا الله حنا، اليوم الاثنين، ما تعرضت له مقبرة دير بيت جمال القريبة من القدس من تكسير الصلبان والشواهد الموجودة على القبور والتابعة للدير.

واعتبر المطران أن هذا العمل يندرج في اطار سلسلة تعديات تقوم بها مجموعات متطرفة تستهدف المسيحيين في كنائسهم وقبورهم، وتحرض عليهم وعلى اعيادهم الدينية.
وأضاف: "ان هذه الاعمال التي تقوم بها هذه المجموعات المتطرفة، هي ابعد ما تكون عن القيم الانسانية والحضارية وهي تصرفات مستنكرة ومرفوضة ومدانة من كل انسان عاقل في هذا العالم".

وتابع المطران: "اننا في الوقت الذي فيه نعرب عن رفضنا وتنديدنا واستنكارنا لهذه التعديات التي تتعرض لها مقدساتنا ولم يسلم منها حتى الاموات في قبورهم، فإننا نؤكد لهؤلاء المحرضين العنصريين بأننا كمسيحيين باقون في وطننا وسنبقى ندافع عن كنائسنا واوقافنا وتعدياتكم وتحريضكم على المسيحيين، لن يزيدنا الا ثباتا وتشبثا بهذه الارض المقدسة".
وشدد المطران على أن الشعب سيبقى يدافع عن مقدساته المسيحية والاسلامية، مضيفا: "فنحن لسنا غرباء في هذه الديار، بل نحن اصيلون في انتماءنا لهذه الارض المقدسة ولن نتخلى عن حقنا في الثبات والصمود والبقاء في وطننا مع رفضنا الشديد للعنصرية بكافة اشكالها والوانها".