الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأسيرتان صبحة وأبو علقم تكشفان حجم الجريمة بحق الأسيرات

نشر بتاريخ: 12/01/2016 ( آخر تحديث: 12/01/2016 الساعة: 17:56 )
الأسيرتان صبحة وأبو علقم تكشفان حجم الجريمة بحق الأسيرات
بيت لحم- معا- قالت محامية هيئة شؤون الأسرى والمحررين حنان الخطيب، صباح اليوم الثلاثاء، إن الأوضاع الحياتية والمعيشة والصحية للأسيرات في سجن الدامون، بحاجة الى تدخلات سريعة لوقف الإنتهاكات المستمرة والمتواصلة بحقهن، والتي أصبحت تشكل ضغوطات نفسية كبيرة عليهن.

ونقلت الخطيب على لسان الأسيرتين تمارا صبحة ونفين أبو علقم أن الجريمة التي ترتكب بحق الأسيرات في الدامون كبيرة، حيث تحدثتا عما تعرضتا له عند إعتقالهما، من سب وشتم وضرب وتهديد بالإنتقام من عائلتهما سواء بإعتقال الأهل والأبناء أو هدم البيوت، وإجبارهما على إعترافات غير واقعية وبطريقة لا اخلاقية ولا إنسانية، وإخضاعهما بالقوة للتوقيع على أوراق باللغة العبرية دون توضيح ما تحتويه.

وأضافت الخطيب نقلا عن الأسيرتين " الأمور تسوء بشكل سريع، وهناك مخطط واضحة وموجه هدفه الإنتقام والنيل من الأسيرات بكل الوسائل والطرق، والسجانيين يتفننون في البحث عن كل ما يستهدف حياتهن في كافة المجالات، ويتم محاربتهن بالأكل والشرب والأغطية والملابس والعلاج والحرمان من الزيارات وفرض العقوبات وعدم تقديم الأدوية والعلاج المناسب للمريضات".

وأشارت الخطيب الى أن الأسيرتان تحدثتا عن وجود مشكلة حقيقة في الاكتظاظ، حيث أن الدامون يوجد فيه 23 أسيرة، (16) منهن في غرفة واحدة وحمام واحد للجميع، بينهن سبع مريضات وهن(نيفين علقم، أميرة حميدات، حلوة حمامرة، ندى صقر، مريم صوافطة، نسرين حسن، سناء حافي)، وهذا يخلق تخوف حقيقي لديهن من إنتشار الأمراض والعدوى.

وتدعو الهيئة كافة المؤسسات الإنسانية والحقوقية والصحية المحلية والدولية، للتوجه مباشرة الى سجن الدامون ووضع حد لهذه الجريمة البشعة التى ترتكب بحق أسيراتنا.