الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد الإذاعات يحذر: خطر الموت يهدد حياة الأسير القيق

نشر بتاريخ: 12/01/2016 ( آخر تحديث: 12/01/2016 الساعة: 13:16 )
اتحاد الإذاعات يحذر: خطر الموت يهدد حياة الأسير القيق

غزة-معا - دعا اتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية في فلسطين للمشاركة في الحملة الإعلامية التي تسلط الضوء على معاناة الأسير الصحفي محمد القيق الذي يخوض إضراباً عن الطعام منذ 49 يوماً داخل سجون الاحتلال رفضاً للاعتقال الإداري بحقه .

وأكد اتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية في بيان له اليوم الثلاثاء وصل "معا" نسخة منه أن الصحفي "القيق" يعاني وضعياً صحياً غاية في الخطورة بعد أن دخل في غيبوبةٍ جراء وضعه الصحي المتدهور.

وبين الاتحاد أن "إسرائيل" تستهدف الصحفيين والمؤسسات الإعلامية بالإغلاق وإطلاق النار والملاحقة والاعتقال في إطار محاولاتها لوقف التغطية الإعلامية الداعمة لانتفاضة القدس.

وأكد الاتحاد أن هناك تقصيرا واضحا من المؤسسات الصحفية الدولية والعربية التي تعنى بالحريات الصحفية في الضغط على الاحتلال الاسرائيلي بالإفراج عن الصحفي محمد القيق وثمانية عشر صحفياً آخرين داخل سجون الاحتلال كان آخرهم مراسل فضائية فلسطين اليوم مجاهد السعدي الذي اعتقلته سلطات الاحتلال فجر اليوم الثلاثاء 12-1-2016م من منزله في مدينة جنين بعد أن عاثت في منزله خرابًا.

وأوضح اتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية أن "إسرائيل" تتعمد اعتقال الصحفيين والتضييق على عملهم في محاولة لمنعهم من تغطية جرائم الحرب التي ترتكبها بحق الشعب الفلسطيني الأعزل .