الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة عمل لسكرتيري المدارس الجدد في مديرية جنوب نابلس

نشر بتاريخ: 12/01/2016 ( آخر تحديث: 12/01/2016 الساعة: 13:48 )

نابلس -معا - عقدت مديرية التربية والتعليم _ جنوب نابلس في مركز التدريب التابع للمديرية في حوارة ورشة عمل لسكرتيري المدارس الجدد الذين تم تعيينهم خلال السنوات الثلاث الأخيرة للتعريف بمجموعة من القضايا الإدارية والفنيّة بدعوة من قسم الشؤون الإدارية في المديرية وحضور رئيسة القسم الأستاذة أميّة عقاب وموظفي القسم هيكل عودة وهيثم باكير ومشاركة رئيس قسم الكتب والمطبوعات الأستاذ أمين النوباني ورئيس قسم الإشراف التربوي الأستاذ فازع دراوشة.


وحضر الورشة 20 سكرتيراً وسكرتيرة من مختلف مدارس المديرية حيث تم تعريفهم بالنماذج المعتمدة من قبل قسم الشؤون الإدارية والتي تخصّ معاملات الموظّفين ، نماذج الإجازات ، المغادرات ،التعيين ،النقل والمواصلات ، كما تم الإجابة على استفسارات المشاركين في مجالات عملهم.


وقالت رئيس قسم الشؤون الإدارية إن هذه الورشة تعقد لتطوير مهارات وقدرات ومعلومات سكرتيري المدارس بخصوص المراسلات الرسمية .


كما تحدّث رئيس قسم الكتب عن الآلية المعتمدة في بيع الكتب وإدخالها وإخراجها من السجلّات ، وآلية الإتلاف وآلية الاستلام والتسليم في حال انتقال السكرتير من مدرسة لأخرى.


بدوره تحدّث رئيس قسم الإشراف عن مراسلات قسم الإشراف مع المدارس وضرورة الردّ على هذه المراسلات بأقصى سرعة ، مع ضرورة توخّي الدقّة في تعبئة البيانات المطلوبة ، كما تحدّث عن تجهيز الأسئلة النهائية حسب البرنامج والالتزام بالوقت.


واطّلع الحضور على مجموعة من النماذج المعتمدة في المراسلات الرسمية بين أقسام المديرية والمدارس.


يذكر أن المديرية تعقد سلسلة من الدورات وورش العمل بهدف تطوير مهارات وقدرات سكرتيري المدارس والذين تقع على عاتقهم مسؤوليات كثيرة في موضوع المراسلات واللوازم والإدخال والإخراج والإتلاف واستلام وتسليم وبيع الكتب.