الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

هيئة التدريب العسكري تخرج الدورة التأسيسية لطلبة جامعة الاستقلال

نشر بتاريخ: 12/01/2016 ( آخر تحديث: 12/01/2016 الساعة: 16:35 )
أريحا- معا- خرجت هيئة التدريب العسكري في أريحا وبالتعاون مع جامعة الاستقلال صباح الثلاثاء الدورة التأسيسية لطلبة السنة الأولى من طلبة الجامعة والتي استمرت على مدار 3 أشهر متواصلة في معهد التدريب المركزي تلقى الطلبة خلالها التدريبات العسكرية العملية والنظرية.

وجرى حفل التخريج بحضور اللواء يوسف الحلو رئيس هيئة التدريب العسكري وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح رئيس مجلس أمناء الجامعة اللواء توفيق الطيراوي، والمهندس ماجد الفتياني محافظ أريحا والأغوار، و رئيس جامعة الاستقلال أ. د عبد الناصر القدومي ، ونواب رئيس الجامعة وقادة الأجهزة الأمنية ومدراء التدريب في محافظة أريحاوأعضاء هيئة التدريس في جامعة الاستقلال وأهالي الطلبة.

وافتتح التخريج بالسلام الوطني الفلسطيني، وقام بعدها اللواء الحلو واللواء الطيراوي بتفتيش للطابور العسكري الخاص بالخريجين ومن ثم قراءة آيات عطرة من الذكر الحكيم ، وقام الطلبة بعدها ببدء العرض العسكري على الحان الفرقة العسكرية، ومن ثم قدم مجموعة من الطلبة بعرض صامت، وعرض تايكوندو وقتال الأيدي نال استحسان الجميع.

و في كلمته نقل اللواء يوسف الحلو للحضور في كلمته تحيات دولة رئيس الوزراء الفلسطيني أ. د رامي الحمد الله وتهنئته للخريجيين وتمنياته للخريجين بدوام التقدم والنجاح في مسيرتهم المهنية، واكداللواء باننا نحتفل اليوم بتخريج الفوج الجديد للالتحاق بالدراسة الاكاديمية في جامعة الاستقلال رغم كل التحديات والصعاب وذلك في معهد التدريب المركزي – هذا الصرح التدريبي الذي يعتبر انجاز هام من انجازات الدولة الفلسطينية والذي يؤكد على مفهوم وحدة التدريب والعمل المشترك بين كافة مكونات المؤسسة الامنية الفلسطينية، مشيراً بان هيئة التدريب العسكري مؤسسة تدريبية تخدم كافة اذرع المؤسسة الامنية وانها تسير وفق رؤية واستراتيجية ترسم بتوجيهات القيادة الفلسطينية وعلى راسها فخامة السيد الرئيس محمود عباس ابو مازن القائد الاعلى لقوى الامن وكذلك وفق الخطة العامة والاستراتيجية لوزارة الداخلية في سبيل تحقيق الهدف الرئيسي وهو رفع كفاءة وقدرات منتسبي الاجهزة الامنية للمساهمة في ارساء دولة القانون ونحن اثبتنا بالدليل القاطع باننا نسير نحو تحقيق هذا الهدف المنشود وبشهادة الجميع.

ونوه الى انا احتفالنا هذا اليوم يتزامن مع احتفالات شعبنا باحياء ذكرى انطلاقة الثورة الفلسطينية ال51 واننا نؤكد باننا باقون على العهد وماضون باذن الله لتحقيق اهداف شعبنا وطموحاته في نيل الحرية واقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف بقيادة الاخ المناضل الثابت على الثوابت والصلب السيد الرئيس محمود عباس " ابو مازن " القائد الأعلى لقوى الأمن.

وفي الختام توجه بالشكر الجزيل الى كل من ساهم في تامين متطلبات النجاح لهذا الفوج وحث اللواء الحلو الطلبة الخريجين بطاعة الأوامر وتنفيذ قواعد الربط والضبط العسكري التي تلقوها خلال فترة تدريبهم ودعاهم أن يكونوا مثالاً للضابط الملتزم المنضبط المثقف أينما وجد.

اللواء توفيق الطيراوي في كلمته قدم الشكر لرئيس هيئة التدريب العسكري ولطواقم معهد التدريب المركزي واثنى على الطالبة الخريجة ايات حوشية التي القت كلمة الخريجيين، مشيرأ بأنها ابنة الاسير جواد حوشية المعتقل خلف القضبان في المعتقلات الإسرائيلية، وأشار إلى أن جامعة الاستقلال فتحت ابوابها لابناء الاسرى والشهداء والجرحى والفقراء والايتام من شعبنا العظيم فهذا هو منبر العلم و الصرح العظيم فأنتم هنا لتحموا ارضكم ومؤسستكم الامنية والعلم لكي يبقى مرفوعاً . ووده حديثه الى الخريجين قائلاً لهم الأن انتم ستنتقلون لجامعتكم لتتسلحوا بالعلم والمعرفة وكيف تحمون وطنكم وتحافظون على الارض والعرض وتبقوا علم فلسطين مرفوعاً ونحن نطلب منكم حماية النظام والوحدة الوطنية ومؤسستكم، وتبقوا محافظين على الثوابت بقيادة الاخ الرئيس القائد الاعلى لقوى الامن محمود عباس ابو مازن .

تلتها كلمة محافظ اريحا والاغوار رحب فيها بالاهالي والخريجين ونقل تحيات الرئيس محمود عباس القائد الاعلى لقوى والذي يفتخر بابناءه من اجل ان تعلو راية فلسطين خفاقة في سماء الوطن، وقال ان عزة الشعب لا تكتمل الا برحيل المغتصب ولا يأتي ذلك هبة من احد وانما بارادة وتصميم شعبنا على ذلك ولن نركع الا لله عز وجل.

وفي كلمة الخريجين التي القتها الطالبة ايات حوشية رحبت بالضيوف واثنت على انتماء الطلبة للقوى الامنية وعاهدت الجميع على ان يكونوا حماة المشروع الوطني الفلسطيني وقادرين على تحمل مسؤولياتهم اتجاه شعبهم وبناء مؤسسات الدولة المستقلة, والحفاظ على مشروعنا الوطني وحقوقنا في الحرية والاستقلال، كما وشكرت هيئة التدريب العسكري وعلى رأسها اللواء يوسف الحلو وطاقم التدريب لما بذلوهم من جهود ليكتسبوا الخبرات العسكرية.
مدير معهد التدريب المركزي العقيدبسام الجربي قالفي كلمته ان هذا التخريج يأتي بعد 4 أشهر متواصلة من الجد والتعب من الطلبة لينهلوا من المساقات العسكرية المقررة حتى اصبحوا نخبة وطلاب اشداء قادرين على مواجهة عقبات الحياة العسكرية، كما وشكر اللواء الحلو على متابعته المستمر للدورة وهنأ اهالي الطلاب بتخريج ابنائهم.

في ختام التخريج تم توزيع الهدايا على المتفوقين وتبادل الدروع التقديرية.