الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

سفيرة فلسطين بايطاليا تشارك بتقديم كتاب" طيار عرفات"

نشر بتاريخ: 13/01/2016 ( آخر تحديث: 13/01/2016 الساعة: 14:50 )
ايطاليا- معا- شاركت سفيرة دولة فلسطين لدى ايطاليا مي كيلة بفعالية تقديم كتاب " طيار عرفات " للكاتبة الايطالية لوتشيا كواليا في روما، ,شارك جمع غفير من المناصرين الايطاليين، للاستماع الى قراءة بعض فقرات الكتاب، وبعض المداخلات واجابة الطيار نفسه على التساؤلات من طرف المشاركين والحضور.

والقت السفيرة كلمة بالمناسبة حيث ثمنت العمل الصحفي وانجاز الكاتبة كوالي، واصفتا الطيار كواليا بالشجاع والمخلص في عمله المعقد والخطير الذي قام بة بمهنية عالية، والثقة العالية التي حظي بها الكابتن من قبل القائد والاب المعلم الشهيد ياسر عرفات في فترة عملة بين الاعوام 1988 – 1993 .

وأكدت السفيرة ضرورة تظافر الجهود وتوحيد العمل التضامني مع القضية الفلسطينية ومساندة الشعب الفلسطيني لتحقيق طموحاتة باقامة دولتة المستقلة.

وفي كلمة للدكتور وجيه سلامة شكر الكابتن الطيار على عمله وشجاعتة وتحمله المسؤولية المهنية والسرية التامة التي تمتع بها خلال فترة عمله مع الزعيم الفلسطيني، وشرح بشكل وافي معاناة شعبنا من هول واعمال جنود ومستوطني اسرائيل، مؤكدا ضرورة التضامن مع الشعب الفلسطسني من اجل تحقيق طموحاتة في التحرير والعودة وبناء دولتة على أرض فلسطين وعاصمتها القدس الشريف.

كما وتحدث باللقاء د. يوسف سلمان عن مشروع التنبي برعاية الهلال الاحمر الفلسطيني، مطالبا الحضور بالعمل على مساعدة جرحانا واطفالنا في الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967 ومخيمات الشتات الفلسطيني، بعد ان وجه رسالة شكر الى الكابتن الطيار والثقة التي حظي بها من طرف الرئيس ياسر عرفات.