الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

النضال تعقد اجتماعاً بمخيم طولكرم وتدعو لمعالجة اوضاع المخيمات

نشر بتاريخ: 13/01/2016 ( آخر تحديث: 13/01/2016 الساعة: 13:44 )
طولكرم -معا - أكدت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني مواصلة مسيرة وطريق النضال نحو انجاز المشروع الوطني الفلسطيني وتحقيق أهداف شعبنا وحماية ثوابته الوطنية الراسخة وبذل كل المساعي والجهود نحو إنهاء الانقسام وطي هذه الصفحة السوداء من تاريخ شعبنا والتي تشكل طعنة في خاصرة المشروع الوطني وتضحيات شعبنا وشهدائه العظام وأسراه البواسل .

جاء ذلك خلال اجتماع موسع لمنظمة جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في مخيم طولكرم ، عقد مساء أمس ، بمقر الجبهة بحضور محمد علوش عضو اللجنة المركزية ، سكرتير الجبهة في المحافظة وعلاء مرعي سكرتير الجبهة في المخيم وطارق سفاريني لجنة الفرع في المحافظة .

وشددت على ضرورة إنهاء الانقسام الكارثي المدمر للساحة الفلسطينية والذي يشكل ثغرة في جدار الصمود الفلسطيني ، يخترقها الاحتلال والمتربصون بشعبنا بأية لحظة لتنفيذ أجنداتهم ومشاريعهم ضد شعبا وقضيتنا ومشروعنا الوطني ومحاولة فرض أجندات ووقائع وبدائل لمنظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا .

وناقش الاجتماع الأوضاع التنظيمية للجبهة في المنطقة وما يتطلبه ذلك من جهود وطنية جماهيرية وتنظيمية تنسجم مع طبيعة المرحلة وهذا التاريخ وهذا الإرث النضالي المجيد للجبهة وتضحيات قادتها ومناضليها طيلة العقود السابقة .

كما تم بحث ومناقشة الأوضاع في المخيمات بشكل عام وأوضاع مخيم طولكرم بشكل خاص وتم اعتماد خطة عمل للتحرك على عدة مستويات لمعالجة بعض القضايا وتعزيز صمود أهالي المخيم لما يحمله هذا المخيم من رمزية للجوء والتمسك بحق العودة وحق أبناء شعبنا في المخيمات من توفير متطلبات الصمود لهم في ظل إمعان إدارة وكالة الغوث بسياستها المكشوفة نحو لمزيد من تقليص الخدمات للاجئين ومحاولة التنصل من التزاماتها والتزامات المجتمع الدولي إزاء اللاجئين الفلسطينيين والمثبتة ضمن القوانين والمعايير