الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الاوقاف يكرم ائمة وخطباء ومحفظي ومؤذني المساجد

نشر بتاريخ: 13/01/2016 ( آخر تحديث: 13/01/2016 الساعة: 14:35 )
رام الله -معا- اكد الشيخ يوسف ادعيس وزير الاوقاف والشؤون الدينية على حرص الوزارة على دعم المساجد والعاملين فيها وتعيين الائمة والخطباء من اصحاب الكفاءات والمؤهلات على مختلف المستويات ليتولوا مسؤولية ادارة المساجد وتنظيمها والاشراف عليها ومنع الخطباء غير المؤهلين من اعتلاء المنابر وتدريس امور الدين .

جاء ذلك خلال الاحتفال المركزي الذي اقامته الوزارة لتكُرِّيم الائمة والوعاظ والخطباء والمؤذنين والمحفظين والمحفظات من مختلف المحافظات تقديرا لجهودهم وعطائهم وتميزهم بحضور الوكيل المساعد للوعظ والارشاد الدكتور خميس عابدة ومدير عام التحفيظ الشيخ عاطف يوسف ومدراء الاوقاف .

وقال ادعيس "أن الائمة والخطباء يقع على عاتقهم دور كبير خصوصا في هذه الأوقات الصعبة التي يمر بها شعبنا الفلسطيني المتمثلة برفع الروح المعنوية وإبعاد اليأس وتعزيز صمود المواطنين، بالإضافة إلى دعواتهم بالحفاظ على وحدة الشعب وتماسكه ومحاربة أية بادرة فرقة أو فتنة".

واوضح أدعيس أن ائمة وخطباء المساجد وقيامهم بواجبهم الديني والوطني في خدمة أبناء شعبهم، يتطلب منا اعطاءهم ما يستحقونه من تقدير واهتمام باعتبارهم عنوان اساسي للقضية الفلسطينية لما لهم من دور كبير في بث رسالة الوحدة بين الناس .

وشدد ادعيس على ضرورة ايصال الموعظة ورسالة الإسلام السمحة بصورة فضلى، و بحكمة ودون غلو وبصورة ميسرة وبذل المزيد من العطاء والإلتزام بالتعليمات الصادررة عن الوزارة .

بدورهم اكد المتحدثون بدور وزارة الاوقاف والدور المحوري والهام الذي تقوم به الوزارة لخدمة ديننا الحنيف وقضايانا الوطنية المختلفة، وابرازها الروح المتسامحة للدين الإسلامي معتبرين ان المسجد هو عنوان اساسي للقضية الفلسطينية لما له من دور كبير في بث رسالة الوحدة بين الناس.