الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية حلحول يتفاعل مع الخطة الاستراتيجية الوطنية للشباب

نشر بتاريخ: 13/01/2016 ( آخر تحديث: 13/01/2016 الساعة: 15:22 )
رئيس بلدية حلحول يتفاعل مع الخطة الاستراتيجية الوطنية للشباب
بيت لحم – معا - اعلام المجلس الاعلى : نفذ المجلس الاعلى للشباب والرياضة ورشتي عمل في محافظتي: الخليل وبيت لحم يوم الاثنين والثلاثاء الماضيين، بمشاركة 48 شاباً وشابة، مثلوا المؤسسات الشبابية في محافظة بيت لحم، وتخللت الورشة، التي استمرت على مدار ساعتين تحليل الواقع الشبابي في مجالات التعليم والتكنولوجيا والاعلام، ومحاور رئيسية تم التطرق لها، من اجل انجاز الخطة الاستراتيجية على افضل ما يكون، وقام بتسيير الورشة، محمد البدن، من دائرة الشباب في مجلس الجنوب.

ورحب ناجح العزة، مساعد الامين العام في مجلس الجنوب بالمشاركين، واكد على أهمية التفاعل مع الخطة الاستراتيجية الوطنية، مشيرا الى انها تصب في قنوات دعم القطاع الشبابي، من خلال تحديد احتياجاته، ووضع الانشطة والبرامج المناسبة، مشددا على ضرورة مشاركة عنصر الشباب، بشكل فعال في كافة التفاصيل والحيثيات الخاصة بالاستراتيجية.

في سياق متصل شارك في ورشة الخليل، التي احتضنتها بلدية حلحول 40 شابا وشابة، بحضور رئيس بلدية حلحول، وجدي ملحم، وشريحة واسعة من ذوي الاحتياجات الخاصة، وتولت تسيير الورشة رشا نوفل.

وشكر ملحم المجلس الأعلى لاهتمامه الدائم بعنصر الشباب في الوطن عامة وبلدية حلحول والخليل على وجه الخصوص، وعبر عن استعداد البلدية توفير كافة الاحتياجات التي من شأنها أن تتيح للشباب الفرصة بوضع السياسات والتأثير الايجابي في أداء البلدية والمؤسسات الأخرى.
يذكر أن هذه الورشات تعتمد على منهجية التخطيط التشاركي، الذي يضمن للشباب ترك بصماتهم بشكل جليّ ومعبر عن مشاكلهم واحتياجاتهم.