الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

صامدون تدعو لمظاهرة في نيويورك تضامنًا مع " النايف

نشر بتاريخ: 13/01/2016 ( آخر تحديث: 13/01/2016 الساعة: 23:14 )
صامدون تدعو لمظاهرة في نيويورك تضامنًا مع " النايف
بيت لحم- معا - دعت شبكة صامدون لدعم الأسرى الفلسطينيين إلى مظاهرة أمام البعثة البلغارية في الأمم المتحدة بمدينة نيويورك يوم الجمعة المقبل.

وقال محمد الخطيب عضو شبكة صامدون في بروكسل "أن هذه المظاهرة تأتي " في سياق الحملة الدولية للتضامن مع الأسير المحرر والمناضل الفلسطيني عمر النايف من أجل الضغط على الحكومة البلغارية بوقف ملاحقته وتسليمه لدولة الاحتلال " .

وكشف الخطيب أن السفارة الفلسطينية في صوفيا " لا تتجاوب معنا حتى هذه اللحظة ولا مع مطالب عائلة النايف وحقه في مقابلة المحامي الدولي "ايان فريمون" وهو المحامي الخاص الذي تسعى صامدون لإيفاده من بروكسل لمتابعة هذه القضية ورفعها للقضاء الأوروبي والهيئة الأوروبية لحقوق الانسان وغيرها من هيئات أوروبية ودولية " .

وتساءل الخطيب حول موقف السلطة الفلسطينية وخاصة وزارة الخارجية وسفاراتها حول العالم، وعدم إيلاء هذه القضية الاهتمام المطلوب على المستوى الوطني والدولي، مشيراً إلى " أننا سمعنا عن تشكيل ما يُسمى بخلية الأزمة من أربعة وزارات فلسطينية لكن حتى الآن لا نعرف أي شئ عن دورها، خاصة بعد استبعاد عائلة النايف من المشاورات الخاصة بهذه اللجنة ".

وطالب الخطيب كل القوى والمؤسسات الحقوقية والوطنية للقيام بدورها وتحمل مسؤوليتها وواجبها إزاء قضية المناضل عمر النايف باعتبارها قضية تمس صورة النضال الوطني الفلسطيني عموماً والحركة الوطنية الأسيرة على وجه الخصوص.