الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وحدات رادار لضبط شارعي صلاح الدين والرشيد بغزة

نشر بتاريخ: 14/01/2016 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:09 )
وحدات رادار لضبط شارعي صلاح الدين والرشيد بغزة

غزة-معا - بعد الزيادة الملحوظة في عدد الوفيات بحوادث الطرق على شارعي صلاح الدين والرشيد، سارعت وزارة النقل والموصلات بالتنسيق مع شرطة المرور لتركيب وحدات رادار على جانبي الطريق لضبط الحالة المرورية والحد من حوادث الطرق التي ازهقت عشرات الارواح البشرية.


ويعتبر شارع صلاح الدين أحد الشوارع الرئيسية والمهمة في قطاع غزة، باعتباره الخط الرئيس الذي يتنقل خلاله السكان من أقصى الجنوب حتى شمال القطاع مرورًا بالمنطقة الوسطى والشارع في قطاع غزة، محاذٍ للحدود مع فلسطين المحتلة شرقًا، ويعتبر من أحد الشوارع الإستراتيجية في قطاع غزة.


واكد المهندس حسن عكاشة مدير عام الهندسة والسلامة المرورية في وزارة المواصلات لمراسلة "معا" انه تم انشاء وحدات للرادارات لضبط الحالة المرورية على هذين الشارعين، مبينا أن نسبة الوفيات في العام 2015 زادت بنسبة 12% عن العام 2014.


وأشار عكاشة إلى أن العام 2015 سجل زيادة في حوادث الطرق حيث كان هناك 82 حالة وفاة لعام 2015 سببها العنصر البشري وذلك بعدم احترامهم للأنظمة وعدم التزامهم بأنظمة المرور وتجاوزهم للسرعة المسموح بها، وقال:" هناك زيادة في حوادث الطرق النسبة الأكبر في سببها العنصر البشري بسلوكياته السيئة في استخدام الطريق بالإضافة إلى سلوكيات خاطئة في استخدام ممرات المشاة من قبل المشاة أنفسهم".


وبين عكاشة أن هذه العناصر مجتمعة ساهمت في زيادة حوادث الطرق على جانبي طريق الرشيد وصلاح الدين.


وأشار عكاشة إلى انه بعد انتهاء المراحل المتعددة في شارعي الرشيد وصلاح الدين ونتيجة للتوسعة اصبح الشارعين مغريين للسائقين للزيادة في السرعة مما تسبب في الكثير من الحوادث لذلك تم إنشاء وحدة الرادارات لضبط المخالفين وتحرير المخالفين بحقهم.


ولفت عكاشة الى انه سيتم تحرير مخالفات بحق جميع المخالفين لانظمة المرور ومن يتجاوز السرعة التي تم تحديدها بـ80 كم بمخالفات تصل الى ما يزيد عن 250 شكل.


ودعا عكاشة جميع السائقين بدون استثناء إلى الالتزام بالأنظمة والقوانين والسرعة المسموح بها داعيا الآباء إلى عدم السماح لأبنائهم باستخدام المركبات الخاصة وهم غير مؤهلين لاستخدامها.